السيسي: استقلال القضاء حصن للعدالة والدستور.. أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 11:00 ص
السيسي: استقلال القضاء حصن للعدالة والدستور.. أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم
الصحف المصرية

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم الاثنين، وكان من أبرزها التالى، السيسى: استقلال القضاء حصن للعدالة والدستور، بدء جمع إقرارات الذمة المالية لـ 4 ملايين موظف، أزمة بين البرلمان والحكومة بسبب غياب الوزراء، حوافز للمستثمرين للإسراع فى تنمية سيناء، تأهب أمني لتأمين احتفالات أعياد الميلاد، مقتل 14 إرهابياً في تبادل إطلاق النار مع الأمن في العريش، الرئيس يبحث تطورات المشروع القومى للتعليم، البرلمان يمهل الحكومة 7 أيام للرد على "البيانات العاجلة".

 
اليوم السابع

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن استقلال القضاء سيظل ركنًا أساسيًا من بنيان المجتمع وحصنًا للعدالة والدستور، وشدد خلال اجتماعه، أمس، مع أعضاء مجلس الهيئات القضائية على الاعتزاز بقضاة مصر الذين يحملون رسالة العدل، مرتكزين على قاعدة من التقاليد الراسخة التى اكتسبها القضاء المصرى الشامخ على مر العصور.

 

بدأت إدارات الشؤون القانونية والمــوارد البشرية فى الــوزارات والهيئات الحكومية والعامة، تجميع إقرارات الذمة المالية لـ4 ملايين موظف، هم إجمالى العاملين بالدولة باستثناء من لا تتجاوز أجورهم نـهـايـة الـربـط المـالى للمستوى الثالث، وذلك تمهيدا لإرسالها لجهاز الكسب غـيـر المـشـروع، لمــراجــعــتــهــا ومقارنتها بعناصر الثروة على أرض الواقع

 

"فاخورى" انطلق فى عالم التجارة بمساعدة "المشروعات الصغيرة"

سليم سحاب يفتح قلبه: شيرين اكتشافى.. وأدعم عودة فضل شاكر للغناء

"النواب" يوافق نهائيًا على تعديل "الضريبة العقارية"

وزير الصناعة": نستهدف وصول الصادرات المصرية لـ 12 سوقًا إفريقيا

مصر توقع اتفاقيتى تعاون مع ألمانيا بـ 150.5 مليون يورو

تسونامى يقتل 222 شخصًا فى إندونيسيا

ضربة أمنية جديدة تحصد رؤوس 14 إرهابيا بالعريش

احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة فى حماية رجال الشرطة

القوات المسلحة تشارك مؤسسات المجتمع المدنى افتتاح تطوير مدرسة لـ"الصم وضعاف السمع" بالسويس

مصر تحلق فى "سماء التنمية" بجناحى "الصناعة والزراعة"

الاهرام

نشبت أزمة بين البرلمان والحكومة خلال الجلسة العامة أمس، وذلك فى أثناء استكمال مناقشة مشروع قانون المحال العامة، حيث بدأت الأزمة عندما طلب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، حضور مستشار وزير التنمية المحلية، ومستشار وزير العدل لشئون التشريع، وهو الأمر الذى أغضب الدكتور على عبد العال، وقال: لا يوجد مجلس نيابى فى العالم لا يحضره الوزراء، ويجب عليهم أن يكونوا موجودين خلال الجلسة العامة حتى نصل إلى حلول لأى مشكلة. وأضاف: «للأسف الشديد المجلس لا يجوز له العمل بمفرده»، الدستور نص صراحة على التعاون، وهذا معناه أن يكون هناك تبادل لوجهات النظر.

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً، لبحث وضع حوافز للإسراع بتنمية سيناء، وذلك بحضور وزراء: الكهرباء والطاقة، التضامن الاجتماعي، الخارجية، الاستثمار والتعاون الدولي، التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، المالية، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظ شمال سيناء، ورئيس جهاز تنمية سيناء، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

 

القضاء على خلية إرهابية بالعريش

السيسى يؤكد دعم ثقافة تطوير التعليم من خلال المنظومة الجديدة

السيسى: استقلال القضاء ركن أساسى من بنيان المجتمع وحصن للعدالة.

القوات المسلحة تشارك المجتمع المدنى فى تطوير مدارس للصم بالسويس

زيادة تمثيل المرأة والشباب بنسبة 50% فى مجالس الجمعيات الأهلية

رئيس الأركان يبحث التعاون مع وزير البحرية الأمريكى

وزراء الإنتاج الحربى والصناعة وقطاع الأعمال يؤكدون قدرتنا على انطلاقة اقتصادية

التموين : إستراتيجية لتحديث التجارة الداخلية لخفض الأسعار %20

 

الاخبار

أعلنت وزارة الداخلية حالة التأهب الأمني علي كافة المستويات الأمنية لتأمين أعياد الميلاد واحتفالات الأقباط، وقامت الوزارة بتأمين كافة الكنائس والأديرة علي مستوي الجمهورية وعمل سياج وحرم آمن حول كل كنيسة وتأمين كافة السجون والبنوك وماسبيرو والوزارات والهيئات والمؤسسات الهامة.

 

تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدي المناطق النائية بمدينة العريش. وتم مداهمة البؤرة وحدث إشتباك بإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية لبضع ساعات أسفر عن مصرع 8 من العناصر الإرهابية ومحاولة مجموعة أخري الفرار من مكان المواجهة، وتم مطاردتهم وتمكنت القوات من قطع طريق الهروب وفي تبادل لإطلاق النيران لقيت المجموعة وعددها 6 عناصر مصرعها وعثر بحوزتهم علي العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة.

 

الرئيس يبحث مع رئيس الوزراء وطارق شوقي تطورات المشروع القومي للتعليم

ميزات تفضيلية للمواطنين والمستثمرين للإسراع في تنمية سيناء

التنمية تتدفق علي أرض الفيروز.. وتحية لرجال الجيش والشرطة

أبوستيت: مزرعة التمور تضع مصر في المركز الثاني عالمياً

الطفل المصري حمد الزناتي أصغر محاضر باليابان

المصرى اليوم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، اجتماعًا بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر، حيث استعرض الدكتور طارق شوقي الخطوات التنفيذية لتطبيق نظام التعليم الجديد، وكذا موقف المدارس اليابانية الجديدة، ونظام التقييم المعدل للمرحلة الثانوية ومكوناته، فضلاً عن آخر تطورات عملية تطوير التعليم الفني.

 

حذر الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الحكومة من تجاهل البيانات العاجلة التي يقدمها النواب، قائلا: "على الحكومة أن ترد على البيانات العاجلة للنواب خلال 7 أيام من موعد تلاوتها في المجلس".

 

ضربة جديدة للإرهاب فى العريش

القضاء يوقف "نقيب الصيادلة" و"سلامة" يقدم بلاغًا جديدًا ضده

"التضامن": افتتاح مراكز علاجية جديدة للمرضى بـ 4 محافظات خلال  2019..علاج 116 ألف مدمن.. و"الترامادول" اكثر مواد التعاطى بنسبة 65.5%

الأهلى والزمالك يتأهلان إفريقيا رغم الخسارة

صبحى: قادرون على تنظيم أفضل بطولة "كان"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق