عشان صحتك مهمة.. إليك 5 نصائح للحماية من برودة الجو والأنفلونزا

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 م
عشان صحتك مهمة.. إليك 5 نصائح للحماية من برودة الجو والأنفلونزا
البرد

مع برودة الطقس يحتاج الجسم إلى التدفئة وتقوية المناعة لتقليل الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، فى هذا التقرير نقدم ٥ نصائح للحفاظ على نفسك من برودة الجو وتقليل معدل إصابتك بالأنفلونزا والأمراض فى الشتاء، كما نشرتها مجلة (cosmopolitan).

 
coping-with-a-winter-cold-royalty-free-image-1007965142-1542034627
 
 
اضف الثوم الى طعامك
 
1- اضف الثوم إلى كل طعامك

الثوم هو مضاد حيوي طبيعي له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضاد للفطريات، مما يجعله من الأشياء الهامة لتقوية المناعة فى الشتاء، وذلك لاحتوائه على مادة الأليسين.

البروبايوتيك البكتيريا النافعة فى الجهاز الهضمى
 
2- تأكد من صحة جهازك الهضمى

قد تتساءل ما علاقة صحة الجهاز الهضمي بمكافحة أمراض الشتاء، والإجابة أن حوالى ٧٠-٨٠% من نظام المناعة يوجد داخل القناة الهضمية. ويمكنك تحسين صحة جهازك الهضمى من خلال زيادة البكتيريا النافعة فى جسمك أو بكتيريا البروبايوتيك، وذلك بتناول أطعمة تحتوى على هذه البكتيريا مثل: الزبادى، اللبن الرائب. 

الزنجبيل
 
3- شرب الزنجبيل

الزنجبيل الطازج له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادات للميكروبات، كما أن شاي الزنجبيل جيد لعلاج نزلات البرد، لأنه يجعلك تشعر بالدفء ويسبب التعرق الذى يساعد على تقليل الحمى وتسريع التخلص من السموم.

٤- الحصول على فيتامين (د)

فيتامين د نحصل عليه بشكل أساسي من الشمس ولكن فى فصل الشتاء مع غياب الشمس يمكننا تعويض هذا الفيتامين من خلال الطعام مثل:الأسماك الزيتية (سمك السلمون والماكريل والسردين) والبيض وبعض الحبوب المدعمة. و فيتامين (د) يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على عمل نظامنا المناعي بشكل صحيح وكذلك إن المستويات المنخفضة من هذا الفيتامين مرتبطة أيضًا بأمراض مثل الاكتئاب والاضطراب العاطفي الموسمي (SAD).

٥- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة واحدة من أفضل معززات المناعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق