الملك سلمان يلتقي وفد مصر على هامش مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث والفنون

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:48 م
الملك سلمان يلتقي وفد مصر على هامش مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث والفنون
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر
مصطفى النجار

 
يعد مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث والفنون، الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض في دورتها الـ 33، حدثًا ثقافيا وسياسيًا رفيع المستوى في الوطن العربي، إذ يلتقي فيه رموز الفكر والسياسة لتشكيل وعي الأمة العربية وتنوير الشعوب بحقوقهم والدفاع عن مصالح من خلال إعلاء الفكر.
 
وقال النائب بكر أبوغريب، عضو مجلس النواب، إنه التقى والوفد البرلماني المصري بعدد كبير من الشخصيات السياسية السعودية والعربية، على هامش المهرجان، مؤكدًا حرص السياسيين السعوديين والعرب علي الاستماع لرؤية الوفد المصري حول التعامل مع مختلف القضايا.
 
ولفت أبوغريب، إلى أنهم «متابعين جيديدين لكل الأحداث التي تشهدها مصر محليا وخارجيا»، ويرون أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع في وقت قياسي إعادة الأمن للشارع المصري، وإعادة ثقة المواطن في أجهزة الدولة.
 
وأضاف أبوغريب، لـ «صوت الأمة»، أن القيادة السياسية في السعودية أكدت على استمرار دعمها لمصر انطلاقا من روح التآخي بين الشعبين وثقة القيادتين السياسيتين في بعضهما البعض.
 
من جانبه، قال الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وأستاذ الصحافة بكلية الاعلام جامعة القاهرة، إنه التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال استقباله الوفود المشاركة في مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث والفنون الذى يعقد دورته الـ 33 بالرياض الآن تحت شعار «وفاء وولاء»، وقام جلالته بمصافحة أعضاء وعضوات الوفود وألقى كلمة رحب فيها بالحضور.
 
وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الأكاديميين والإعلاميين والسياسيين من بينهم، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، والدكتور علاء عبد الهادي، رئيس اتحاد الكتاب، والدكتور هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، والدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، والدكتور هشام عطية، عميد كلية الإعلام جامعة مصر الدولية، ومحمد سلماوي والكاتب الصحفي محمد مصطفى أبوشامة، ووفد برلماني ضم كلا من الدكتور صلاح حسب الله، وأبوبكر غريب.
 
كما التقى الوفد البرلماني قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان صاحب الدور الأبرز في مواجهة الإرهاب من بين المسئوليين التنفيذيين في الدول العربية، كما أن له مواقف مشهودة في مواجهة مخططات جماعة الإخوان الإرهابية.
 
 
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر  (1)
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر

الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر  (2)
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر 

الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر  (3)
ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق

الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر  (4)
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر

الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر  (5)
الملك سلمان يلتقي وفد من مثقفي وبرلمانيي مصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة