زعيم الأغلبية البرلمانية يكشف: كيف انتصر الرئيس لـ 12 مليون مواطن؟

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 04:00 ص
زعيم الأغلبية البرلمانية يكشف: كيف انتصر الرئيس لـ 12 مليون مواطن؟
ذوى الاعاقة
مصطفى النجار

 

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية ورئيس لجنة التضامن، أن المجلس التشريعي قد انتصر لحقوق غابت 43 عاما، مشيرا إلى أن المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة هو مجلس يتمتع بالاستقلالية والشخصية الاعتبارية.

وقال القصبي، خلال الاحتفالية باليوم العالمي لذوى الإعاقة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم مراعاة تشكيل هذا المجلس بتمثيل كافة فئات الإعاقة، وله صلاحيات منها اقتراح السياسة العامة في مجال تنمية وتأهيل ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة، والمساهمة في وضع استراتيجية قومية للنهوض بهؤلاء الأشخاص فى مجالات الصحة والتعليم والعمل.
 
وأضاف: «وكذلك العمل على حل كافة المشاكل، التي تواجههم بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية لتطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018، وما يتعلق به من اتفاقيات دولية للأشخاص ذوي الإعاقة مع تقديم مقترحات تعديلات في السياسات والوسائل والبرامج التي تهتم بأبنائنا من ذوى الاحتياجات».
 
وتابع: «كذلك إبداء الرأي في مشروعات القوانين المتعلقة بهم وتمثيلهم في المؤتمرات الدولية والمحلية، والمساهمة في إعداد قاعدة البيانات الخاصة بهم، كما أوجب القانون أن يتلقي الشكاوى المقدمة بشأن الأشخاص ذوى الإعاقة وإبلاغ الجهات المختصة بأي انتهاكات تعوقهم، كما دبر القانون الموارد المالية، التي تمكن المجلس القومي من أداء عمله وأعفى القانون المجلس من الرسوم والضرائب لخدمة أبنائنا».
 
وأوضح زعيم الأغلبية البرلمانية، أن قانون المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة الذي بموجبه يحل محل المجلس القومي لشئون الإعاقة المنشئ بقرار رئيس الوزراء رقم 410 لسنة 2012، وأصبح لديه كافة الحقوق وعليه كافة الالتزامات ومع الانتهاء منه تكتمل المنظومة التشريعية، التي تخدم 12 مليون مواطن مصري من ذوى الإعاقة  ويخدم 12 مليون أسرة مصرية.
 
وأضاف القصبي، أنه بعد صدور القانون أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات صريحة إلى كافة الأجهزة التنفيذية بالاهتمام بقضايا المعاق في شتى المجالات العلمية والصحية مع تكليف قواتنا المسلحة بإنشاء مراكز على مستوى رفيع من استخدام التكنولوجيا لمساعدتهم في حياتهم اليومية، ومن هنا نستطيع أن نقول أن مصر تشهد نقلة حضارية وإنسانية غير مسبوقة وأستطيع أن أقول أصبح لدينا منظومة تشريعية من أعظم التشريعات، التي صدرت في العالم تتواكب مع مكانة مصر الحديثة.
 
وأشار أنه في إطار منظومة متكاملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته أبا لكل هؤلاء، تم عقد العديد من المؤتمرات تكريما لأبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، واليوم يتم تتويجه في اليوم العالمي لذوي الإعاقة، ومن يتابع الأحداث نجد أن حجم المؤتمرات التي عقدت تحت رعاية الرئيس، الذي أصدر توجيهاته الصريحة الواضحة بدعم أبنائه من ذوى الاحتياجات غير مسبوقة في تاريخ مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق