هند سعيد تشارك العرائس فرحتهن بالتعاون مع جهاز تنمية مشروعات بالغربية

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 04:00 م
هند سعيد تشارك العرائس فرحتهن بالتعاون مع جهاز تنمية مشروعات بالغربية
فساتين سهرة - ارشيفية

توسعت المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الشباب بالمحافظات، بفضل جهود جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوي المحافظات، لتقديم الدعم المالي والفني للشباب الباحث عن فرص للعمل.

هند سعيد أنور، من سكان مدينة طنطا بمحافظة الغربية، أرادت منذ سنوات أن تصبح صاحبة عمل وأصبحت تمتلك قصة نجاح في تأجير فساتين الزفاف والسهرة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بدأت هند سعيد نشاط تأجير فساتين الزفاف منذ عام 2006، برأس مال صغير وكانت تؤجر فساتين الزفاف المستعملة ولكن لم تحقق النجاح المطلوب لها بسبب حالة السوق ورغبة الفتيات في تأجير الفساتين الجديدة والبعد عن المستعمل.

وبعد تعثر المشروع فكرت في الاقتراض من أحد البنوك لتجنب التعثر، ولكن لم تنجح لعدم توافر شرط التأمين وغيره من الشروط المطلوبة للحصول على القرض، فتوجهت جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بطنطا وحصلت على قرض 40 ألف جنيه، وكانت بداية جيدة لتجديد الفساتين المعروضة لديها، وشراء فساتين جديدة، ونجحت بالقرض الأول في تجديد مشروعها وشراء مجموعة كبيرة من الفساتين، وتمكنت من سداده والحصول على قرض جديد بقيمة 47 ألف و500جنيه، وكان أيضا دفعة جيدة لها لتجديد النشاط وتجديد الفساتين المعروضة.

الآن أصبح المشروع لديه مقومات النجاح مع زيادة الإقبال على تأجير الفساتين لقضاء ليلة الزفاف، وهناك القليل ممن يقومون بشراء الفساتين الجديدة، مشيرة إلى أن لديها 5 بنات، ولديها ابنة تعمل معها بالمحل مقابل أجر لمساعدة زوجها فى مواجهة أعباء المعيشة.

واعتبرت هند سعيد جهاز تنمية المشروعات أحد الداعمين الأساسيين للمشروعات الصغيرة، ودعمها لمواجهة مراحل التعثر التي تمر بها، وتقديم الدعم المادى لأصحاب المشاريع للنهوض بها وتطوير مشاريعهم، لافتة إلي أنها تسعي للحصول على قرض أكبر من جهاز تنمية المشروعات، لزيادة المعروض لديها من فساتين وتجديد معرضها، لجذب انتباه العرائس، والانتشار فى السوق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق