محافظ شمال سيناء يشدد على إجراءات السلامة المهنية لتأمين بيئة العمل (صور)

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 ص
محافظ شمال سيناء يشدد على إجراءات السلامة المهنية لتأمين بيئة العمل (صور)
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
كتب - محمد الحر

 
أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية اجراءات السلامة والصحة المهنية في مختلف المنشآت لضمان التأمين الشامل لجهة العمل والحد من المخاطر للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين والحفاظ على أدوات الإنتاج لصالح العمل والعاملين.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (1)
 
وأضاف المحافظ خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، أن السلامة والصحة المهنية مهمة في مختلف المنشآت لدورها في تأمين بيئة العمل والحرص علي صحة العاملين داخل المنشأة.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (2)
 
وطالب المحافظ بتدريب عدد من العاملين فى كل منشأة على أعمال السلامة و الصحة المهنية سواء كان التدريب داخل المنشأة أو بمديرية القوي العاملة.
وطالب شوشة بأن يكون التدريب داخل المنشأة نفسها حرصًا علي تدريب أكبر عدد من العاملين بالمنشأة.. كذلك مطالبة المنشآت بالصيانة الدورية لأجهزتها ومعداتها منعا للمخاطر المحتملة وحماية العاملين بها.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (3)
 
وشدد المحافظ علي إلتزام جميع المديريات والمنشات بقواعد الصحة والسلامة المهنية، وتدريب موظفيها علي السلامة والصحة المهنية بفرع معهد السلامة والصحة المهنية بالعريش ،وتكليف سكرتير عام المحافظة بإعداد خطة زمنية للتدريب بالتنسيق مع معهد السلامة والصحة المهنية وإدارة الحماية المدنية، علي أن يكون هناك تعاون بين جميع الجهات من أجل إنجاح موضوع التدريب والاستفادة من وجود فرع للمعهد داخل المحافظة.
 
وأكد حسن حمدان أبو درب مدير عام مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة علي أهمية تدريب العاملين علي السلامة والصحة المهنية..مشيرًا إلي أن كافة مكونات منظومة السلامة والصحة المدنية موجودة في كل الجهات وفي انتظار تنفيذ عمليات التدريب اللازمة.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (4)
 
وأعلن أبو درب،أن الهدف من هذه الإجراءات هو تأمين المنشآت وحماية العاملين حرصا على سلامتهم..وخاصة العاملين فى المنشآت المرتبطة بالمخاطر .
ومن جانبه  أعلن محمد مطر مدير معهد السلامة والصحة المهنية بالعريش أنه تم انشاء فرع للمعهد فى شمال سيناء تحت اشراف وزارة القوى العاملة ليتولى تدريب العاملين على اجراءات السلامة والصحة المهنية من خلال الدورات التدريبية المتنوعة فى مجال السلامة والصحة المهنية شاملة ، توعية العاملين ومهام السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية وغيرها من تلك الإجراءات.
 
 
حضر الاجتماع  اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والعميد أسامه الغندور السكرتير العام للمحافظة،وحسن حمدان مدير عام مديرية القوي العاملة ومحمد مطر مدير فرع معهد السلامة والصحة المهنية بالمحافظة، ومديري مديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة ، ومسئولي إدارات السلامة والصحة المدنية فى الجهات المعنية.
 

اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق