فرق ليبية ومغربية وسودانية.. الزمالك مهدد بمواجهة فرق عربية في الكونفدرالية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 02:00 م
فرق ليبية ومغربية وسودانية.. الزمالك مهدد بمواجهة فرق عربية في الكونفدرالية
الزمالك والقطن

 

بات طريق نادي الزمالك في البطولة الكونفيدرالية بعد فوزه على القطن التشادي بنتيجة 7 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة من دور الـ32، محفوف بمواجهة بعض الفرق العربية التي لازالت مشتركة في البطولة، وينتظر الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة، ما ستسفر عنه القرعة لاختيار فريقه المنافس من بين الأندية التي غادرت بطولة دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل بالقاهرة.

 
الزمالك
 
من الفرق التي لا يحبذ أبناء ميت عقبة الاحتكاك بها خلال مشوارهم في البطولة الكونفيدرالية، فريق النجم الساحلي التونسى الذي تأهل إلى دور المجموعات بالكونفدرالية مباشرة بعد احتلاله صدارة تصنيف الأندية المتأهلة، ليتبقى 15 فريقًا هم: الزمالك، والرجاء البيضاوى المغربى، بيترو أتليتكو الأنجولى، كايزر تشيفز الجنوب إفريقى، كمبالا سيتى الأوغندى، موكورا سبور الرواندى، أشانتى كوتوكو الغانى، ساليماتا البوركينى، سان بيدرو الإيفوارى، نهضة بركان المغربي، نصر حسين داي الجزائري، الصفاقسى التونسى، نيو ستار دى دوالا الكاميروني، إينوجو رينجرز النيجيرى، حسنية أغادير المغربى.
 
ومن الفرق العربية التي غادرت البطولة الإفريقية، ومتوقع مقابلتها نادي الزمالك، فريق اتحاد طنجة المغربي، وهلي بنغازي الليبى، والنصر الليبي، والهلال السوداني.
 
الزمالك أمام القطن التشادى
 
الحيرة والقلق الذي يقع فيه مشجعي نادي الزمالك، مرده إلى أنه ما زال الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لم يعلن بشكل رسمي عن تقسيم تصنيف الفرق القادمة من دورى أبطال أفريقيا ما يُزيد من احتمالات وجود مواجهة عربية مع الأبيض فى دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية. 
 
وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الزمالك والفرق العربية المحتمل مواجتها النادي الأبيض، ستجد أن الهلال السوداني من أكثر الأندية التى واجهت الزمالك فى البطولات الأفريقية حتى بادي الزمالك عقدته نظراً لخروج النادي السوداني على يد الزمالك أكثر من مرة، فوصل عدد مباريات الفريقين إلى 12 مباراة فى تاريخ مشوارهما فى البطولات الأفريقية، فاز الزمالك فى 5 مباريات وفاز الهلال فى 3 مباريات وتعادلا فى 4 مباريات، سجل الأبيض 17 هدفًا مقابل 11 هدفًا للفريق السودانى.
 
صعد الزمالك على حساب الهلال 3 مرات؛ مقابل مرتين للهلال، ويعد أكبر فوز للزمالك على الهلال هو أربعة أهداف دون رد فى مصر، وأكبر فوز للهلال على الزمالك بهدفين دون رد فى السودان، يذكر أن الزمالك فاز على الهلال فى السودان مرتين فيما لم يستطع الهلال الفوز على الزمالك فى مصر على الإطلاق.
 
 
أما بالنسبة لاتحاد طنجة، فالتاريخ ينحاز للأبيض لتفوقه على الأندية المغربية بشكل عام، ولم يسبق للزمالك أن واجه فريق اتحاد طنجة المغربي من قبل، إلا أن الأبيض يمتلك سجلا واسعًا من الانتصارات التي حققها على الفرق المغربية ولعل آخرها تأهله إلى الدور النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا موسم 2016، على حساب الوداد المغربى رغم هزيمته فى الإياب بخمسة أهداف مقابل هدفين فى الرباط.
 
تاريخيًا التقى الزمالك مع 6 أندية مغربية هى: "الوداد، الجيش الملكى، الرجاء، المكناسى، الفتح، المغرب الفاسى"، بواقع 13 مباراة، حقق خلالها الأبيض الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 3 مباريات وهزم فى مبارتين، سجل الأبيض 22 هدفًا واستقبل 11 هدفًا.
 
 
 
يتواجد بين الفرق المرشحة لمواجهة الزمالك فى دور الـ32 مكرر فريقا النصر الليبى وأهلى بنى غازى الليبى، اللذان لم يسبق للأبيض مواجهاتهما فى أى مباراة رسمية من قبل.
 
الزمالك بشكل عام لا يمتلك سجلاً كبيرًا فى تاريخه مع الأندية الليبية، حيث انحصرت مبارياته على مواجه ناديي الاتحاد الليبى وأهلى طرابلس، التقى الزمالك مع أهلى طرابلس فى بطولة كأس الكئوس الأفريقية عام 1976، وفاز فى مصر بثلاثية نظيفة بينما خسر فى ليبيا بنتيجة 2/1.
 
وتأتى المباراة الثانية للزمالك مع الأندية الليبية كانت أمام الاتحاد فى دور الـ 16 لكأس الاتحاد العربى عام 2007 وفاز الزمالك ذهابا بهدف وخسر إيابا بنفس النتيجة قبل الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/1.
 
أما آخر مبارياته مع الأندية الليبية كانت فى دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا موسم 2017 مع أهلى طرابلس وتعادلا فى الذهاب سلبيًا فيما تعادلا فى مباراة الإياب بهدفين لكل فريق.
 
إجمالاً واجه الزمالك أندية ليبيا فى 4 مباريات بالبطولات الأفريقية ومباراتين فى البطولة العربية، فاز فى مباراتين وتعادل وهزم فى مثلهما، فيما سجل الأبيض 7 أهداف واستقبل 5 أهداف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة