هل تعاني من تكيس المبايض؟.. تعرف على الأدوية الفعالة ونظام الغذاء المناسب للعلاج

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 04:00 ص
هل تعاني من تكيس المبايض؟.. تعرف على الأدوية الفعالة ونظام الغذاء المناسب للعلاج
تكيس المبايض

تكيس المبايض من الأمراض التي تصاب بها الفتيات والنساء، وهو من أهم الأسباب المؤدية لتأخر الحمل، وفي حالة اهمالها قد يصل الأمر للعقم، وهو اضطراب هرموني تصاب به الكثيرات نتيجة لزيادة إفراز الهرمون الذكوري أكثر من النسائي، وهو السبب وراء عدم انتظام الدورة الشهرية لدي المصابات به.

وليس هناك أسباب واضحة للإصابة بتكيس المبايض لدي السيدات والفتيات، والشيء الوحيد الذي يشير لوجود هذه الأزمة هو عدم انتظام الدورة الشهرية، وأيضا عند القيام بالسونار، هذا ما أشار اليه التقرير المنشور عبر موقع "mayoclinic".

وأشار التقرير، إلي أن التشخيص المبكر لتكيس المبايض من الأشياء الهامة جدا في الحصول علي العلاج الفعال والقوي، ومن ضمن أساليب العلاج التخلص من الوزن الزائد.

أعراض تكيس المبايض
 

وهناك العديد من الأعراض التى تشير  للإصابة بتكيس المبايض، ومنها عدم انتظام الدورة الشهرية سواء كان في موعدها أو في كمية نزول الدم،  وأيضا ظهور شعر زائد في الجسم تكون من علامات زيادة نسبة هرمون الذكورة، وفي بعض الأحيان يظهر حبوب الشباب مع تساقط الشعر بكميات كبيرة، وأخيرا زيادة الوزن بشكل كبير، وهذا وفقا لما نشره التقرير.

اسباب تكيس المبايض
 

وعن الأسباب المؤدية للإصابة بتكيس المبايض، أوضح التقرير أن زيادة نسبة إفراز هرمون الأنسولينتتسبب في إنتاج هرمون الذكورة وهنا تبدأ أزمة تكيس المبايض، وأيضا للوراثة دور كبير وفعال في الإصابة بتكيس المبايض، وذلك وفقا لما ذكره الموقع.

مضاعفات تكيس المبايض
 

هناك العديد من المضاعفات التي يتعرض لها الشخص نتيجة للإصابة بتكيس المبايض كالعقم كما يمكن أن تصاب السيدة بسكر الحمل.

علاج تكيس المبايض
 

ينقسم علاج تكيس المبايض إلي شقين الأول تغير نمط الحياة اليومية، عن طريق ممارسة الرياضة اليومية، مع ضرورة التخلص والقضاء علي الوزن الزائد، وتناول طعام صحي، أما الشق الثاني فهو تناول بعض الأدوية كحبوب منع الحمل لتنظيم الدورة الشهرية، وهى أيضا تزيد من إنتاج الهرمون الأنثوي وتقلل ظهور الشعر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق