المصريون يحتمون بالكلاسين.. ماذا قالت الأرصاد عن طقس اليوم وغداً؟

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 08:00 ص
المصريون يحتمون بالكلاسين.. ماذا قالت الأرصاد عن طقس اليوم وغداً؟
الطقس - أرشيفية

 

 

تشهد البلاد خلال الأربعة أيام المقبلة، حالة من التقلبات الجوية الكبيرة، والتي قد تتسبب في سقوط أمطار على مختلف أنحاء المحروسة، وفقاً لما أكدته  هيئة الأرصاد في تقارير متتابعة لها خلال الساعات الماضية.

قالت الهيئة إن الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد ستبدأ غداً الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل، وتنشط خلال الأربعة أيام رياح مثيرة للرمال والأتربة مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة.

وتوقع الخبراء، أن تنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة والوجه البحري تكون مثيرة للرمال، والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى قد تمتد إلى القاهرة مساء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى  24 درجة والصغرى 07 درجة .

وفيما  يخص طقس الخميس المقبل، قال الخبراء إنه تصل فيه الموجة الباردة إلى ذروتها وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من سيناء تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 21 درجة للعظمى 11 للصغرى درجة.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يومى غدا الأربعاء وبعد غد الخميس يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، لافتا إلى أنه من يوم الخميس وحتى السبت سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق