الرئيس السيسي يفتتح مشروع الإسكان «بشائر الخير 2» بالإسكندرية.. اليوم

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 09:43 ص
الرئيس السيسي يفتتح مشروع الإسكان «بشائر الخير 2» بالإسكندرية.. اليوم
السفير بسام راضي

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم الأربعاء مشروع الإسكان بغيط العنب «بشائر الخير 2» بمحافظة الإسكندرية.
 
يذكر أن مشروع مدينة «بشائر الخير ٢»، هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية، وتستهدف المرحلة الثانية إنشاء ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالى ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.
 
وقال خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن مشروع «بشائر الخير 2» الذي يفتتحه الرئيس اليوم في الإسكندرية ليس مشروعا نمطيا، وارتفاعات المباني تصل إلى 14 طابقا ويهدف لتغيير الوجهة الحضارية للمحافظة.
 
وأضاف أن عدد الوحدات السكنية في مشروع بشائر الخير بعد افتتاح المرحلة الثالثة والخامسة يصل إلى 30 ألف وحدة، بتكلفة 8 مليارات جنيه من أموال الصندوق.
 
وأوضح أن مشروع بشائر الخير 1 و2 كلها تبرعات من رجال الأعمال، مؤكدا أن الدولة عازمة على النجاح في مواجهة العشوائيات مهما كان الثمن، لتوفير سكن آمن وحياة تليق بالمواطن المصرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق