على رأسهم السادات وعبد الناصر.. البرلمان يقترح مشروع قانون لتكريم القادة والزعماء

الخميس، 27 ديسمبر 2018 04:00 ص
على رأسهم السادات وعبد الناصر.. البرلمان يقترح مشروع قانون لتكريم القادة والزعماء
مجلس النواب

فى الذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل السادات، طالب عدد من نواب البرلمان بضرورة أن يكون هناك تكريم خاص لقادة وزعماء مصر بمنحهم درجه تكريم تتفرد عن غيرها، مؤكدين أن الدولة المصرية لديها رموز بمختلف المجالات يتم تكريمهم بالخارج على نفس السياق.
 
كما لفت أعضاء مجلس النواب، أن ما أعلنه الكونجرس الأمريكى بتمرير قانون خاص لتكريم الرئيس المصرى الراحل أنور السادات بميدالية الكونجرس الذهبية، والتى تعد أعلى درجة تكريم يمكن للكونجرس منحها لأى شخص على الإطلاق وذلك لجهوده البطولية فى تحقيق السلام فى الشرق الأوسط بحسب نص القانون الذى تم تسجيله برقم 115 فى الكونجرس ، أبرز دليل على احتياجنا لمثل هذا التشريع فى مصر.
 
مصطفى بكرى يدرس التقدم بمشروع قانون لتكريم قادة مصر
وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه لابد من أن يكون لدينا مشروع يتم بمقتضاه تكريم الشخصيات التى قدمت الكثير لمصر والمصريين ، على نهج ما تم بالكونجرس.
 
ولفت، إلى أنه يدرس التقدم بمثل هذا القانون ليتوجب الأخذ بهذا الأمر وتكريم الشخصيات ذات العطاء الوطنى، قائلا: "لدينا قيادات عدة قدمت الكثير لمصر.. وهم فئات منتقاه لابد وأن نعبر عن ولائنا لهم واعتزازنا بهم".

اقتراح برغبة لإطلاق أسماء الزعماء على شوارع العاصمه الاداريه
ويقول النائب محمد الغول ،عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أنه تقدم باقتراح برغبه ، بأن يتم إطلاق أسماء زعماء مصر فى كل المجالات بالشوارع الرئيسيه بالعاصمة الإداريه فور انتهائها ، على أن يتم وضع جمله مختصرة ونبذة عن حياته بلوحه الكترونية يتم عملها بالطاقه الشمسيه.
 
وشدد أن مصر بها 7 آلاف سنه حضارة ، وتحفل بتاريخ زاهر من القيادات والرموز والذين يحتفى بهم دول العالم جميعا فى جميع المجالات وهو ما يتطلب ضرورة تكريمهم.
 
وشدد أن الرئيس الراحل السادات كان سابق عصره والقوى العظمى تحترم الأذكياء،وهو ما جعل معظم دول العالم تحتفى ، فقد كان على حق وكان لديه بعد نظر ورأى ما لم يراه أبناء جيله.

النائب أسامه هيكل: مصر أولى بأبنائها ..وعلينا تكريمهم بأعلى الدرجات
كما رحب النائب أسامه هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بأن يكون لدينا قانون لتكريم وتخليد هؤلاء الزعماء، خاصة وأنهم قدموا الكثير والكثير لمصر والشارع المصرى ما يستدعى ضرورة الاحتفاء بهم.
 
وشدد أن مصر أولى بأبنائها، وهو ما يستدعى ضرورة تكريمهم بأعلى الدرجات، مشيرا إلى أن مختلف دول العالم تكن بكافة التقديم لزعماء مصر ورؤسائها لما قدموه من إنجازات لصالح العالم ولتعزيز السلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة