هدايا التموين في الكريسماس: ضم مليون أسرة جديدة.. واستخراج البطاقات خلال 15 يوما

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 11:00 ص
هدايا التموين في الكريسماس: ضم مليون أسرة جديدة.. واستخراج البطاقات خلال 15 يوما
علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية

 
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسهيل إجراءات إصدار بطاقات التموين، وتخفيف الضغط على المواطنين والاتفاق مع الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية، بعد معاناة المواطنين خلال الفترة الماضية من تأخر إصدار البطاقات لعدة أشهر.
 
كما قررت التموين سرعة إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد أو الفصل الاجتماعي، في فترة تتراوح من 10 إلى 15 يوما عمل، على أن يتم تسليم البطاقات إلى مديريات التموين بمختلف المحافظات، لتقوم بدورها بتسليمها إلى المواطنين من خلال مكاتب التموين أولا بأول.
 
وقال أحمد كمال معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مكاتب التموين تواصل استقبال طلبات المواطنين والتظلمات للحصول على أي خدمات خاصة فيما يتعلق بإعادة المحذوفين أو بإصدار البطاقات.
 
وأضاف معاون وزير التموين، أنه تم تشكيل مجموعات عمل بشكل مستمر لمتابعة عمل المكاتب والتأكد من توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين، كما يتم العمل على تطوير المكاتب ورفع البنية التحتية لها، إضافة إلى تدريب العاملين لضمان أداء الخدمات بشكل جيد للمواطنين.
 
 
بطاقات_التموين
بطاقات التموين
يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، على اتخاذ إجراءات لتسهيل استخراج بطاقات التموين والاتفاق مع الشركات المنفذة- الثلاثة- على استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي خلال أسبوعين عمل بحد أقصى، من تسجيل بيانات المواطن في مكتب  التموين على النظام الإلكتروني لإرساله إلى وزارة الإنتاج الحربي، للتأكد من صحة البيانات.
 
وأضاف مدكور، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الخميس، أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتيسير كافة الإجراءات وتذليل أي عقليات تواجه المنظومة في إطار الحرص على توفير السلع المدعمة وصرفها لأصحاب البطاقات في مواعيدها المقررة كل شهر.
 
وأوضح مستشار وزير التموين، أن من ضمن الإجراءات لتيسير استخراج البطاقات هو أنه بمجرد إرسال بيانات أصحاب بطاقات البدل التالف أو الفاقد وكذلك البطاقات الجديدة إلى وزارة الإنتاج الحربي لمراجعتها، وبعد التأكد من صحتها يتم إصدار أمر موافقة بالطباعة من الإنتاج الحربي وإحالته إلى الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات خلال فترة 4 أيام من أمر الموافقة على أن يتم إرسال البطاقات إلى مكاتب التموين خلال هذه الفترة.
 
سلع_التموين
سلع التموين
وتابع: وفي حال تأخر الشركات عن إصدار البطاقات في هذا الموعد يتم إرسال إنذار رسمي لها  لسرعة الإصدار، وفي حالة عدم الالتزام يتم فرض غرامات مالية على هذه الشركات وسحب البطاقات المتأخرة في حالة تكرار ذلك، وإصدارها من خلال إحدى الجهات الأخرى على أن تتحمل الشركات قيمة الإصدار مع الغرامة.
 
وأضاف مدكور، أنه تم إصدار ما يقرب من 4.1 مليون بطاقة تموين بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعي، منهم مليون بطاقة تموين جديدة للأسر التي ليس لها بطاقات تموين، وينطبق عليها القرار الوزاري وذلك خلال العام الجاري.
 
ولافت مستشار وزير التموين، إلى أن هناك تحسن كبير تشهده منظومة استخراج البطاقات منها إعداد قاعدة بيانات سليمة لكل من يستفيد من دعم السلع التموينية وكذلك الخبز، إضافة إلى إحكام منظومة استخراج البطاقات لمنع تسريب الدعم، وهي أن الرقم السري لبطاقة التموين يتم إرساله إلى صاحب البطاقة على التليفون المحمول الخاص به بدلا من النظام السابق، إذ كان يتسلم الرقم السري الموظف في مكتب التموين  حتى يقوم  بتسليمها المواطن الأمر الذي كان  يتسبب في أحداث التلاعب من قبل البعض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق