فرق طوارئ المياه تنتشر بالشوراع.. الطقس السيء يضرب المحافظات

الخميس، 27 ديسمبر 2018 06:00 م
فرق طوارئ المياه تنتشر بالشوراع.. الطقس السيء يضرب المحافظات
حالة الطقس- أرشيفية

 
شهدت عدة مناطق متفرقة في محافظتي القاهرة والجيزة، سقوط أمطار بأغلب الأنحاء، بالتزامن مع موجة الطقس السيء التي تضرب محافظات الجمهورية كافة، في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية من برودة الأجواء بكافة الأنحاء.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، طقس بارد على شمال البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من سيناء، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.
 
كما توقع الخبراء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً، ونشاط للرياح وأغلبها شمالية غربية على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من سيناء، تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.
 
محافظة الإسكندرية
 
في الإسكندرية، شهدت المحافظة موجة من الطقس السيء، منذ أمس، حيث امتلأت سماء المحافظة بالغيوم، كما شهدت هطول أمطار متوسطة وغزيرة على مناطق متفرقة منها، يصاحبها انخفاض فى درجة الحراراة، وشهدت بعض الطرق الرئيسية ازحاما بسبب الأمطار.
 
وقال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إن إدارة الحركة بالميناء قررت استمرار غلق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخلية لليوم الثانى على التوالى مع انتظام أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع، حيث بلغت سرعة الرياح 25 عقدة، ووصل ارتفاع الموج 4.5 متر.
 
محافظة بورسعيد
 
وفى بورسعيد، شهدت المحافظة موجه من الطقس البارد وسقوط أمطار غزيرة على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد، فضلاً عن رياح شديدة وانخفاض فى درجة الحرارة، وتوقفت حركة المعديات المتجهة من مدينتى بورسعيد وبور فؤاد أثناء سقوط الأمطار الغزيرة.
 
وأكد مصدر بهيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بميناء غرب بورسعيد تعمل بحالة طبيعية حتى الآن، ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية.

محافظة القليوبية
 
وفى القليوبية، شهدت المحافظة فى الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، موجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار، مما أدى إلى حالة من الارتباك الشديد فى حركة المرور على الطرق، خاصة الطريق الزراعى، بسبب سقوط الأمطار وتكدس السيارات وتجمع المياه فى مطالع ومنازل الكبارى، مما أعاق الحركة بشكل كبير.
 
ومن جانبها، تواصل الأجهزة التنفيذية في المحافظات رفع تراكمات المياه من الشوارع، حيث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بفروع شركات المياه والتشديد بسرعة تواجد فرق الطوارئ بالشوارع وأماكن تجمعات مياه الأمطار لرفعها، والتشديد على عدم مغادرة الشارع إلا بعد سحب أي تجمعات للمياه.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق