إدانات دولية وعربية لحادث انفجار المريوطية الإرهابي: كلنا مع مصر ضد التطرف

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 10:15 م
إدانات دولية وعربية لحادث انفجار المريوطية الإرهابي: كلنا مع مصر ضد التطرف

إدانات دولية وعربية بأشد العبارات لحادث استهداف حافلة سياحية في منطقة المريوطية، وتأكيدات على الوقوف إلى جانب مصر في محاربة الإرهاب والتطرف بكل السبل الممكنة.

فيما أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيق عاجل، في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت اتوبيس سياحي بالهرم،  ما اسفر عن مقتل سائحين وإصابة 10 آخرين، لسرعة التوصل للجناة.

ووقع انفجار في الساعة 6.15 من مساء اليوم،  قالت الأجهزة الأمنية إنه نتج عن عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائح "فيتنامى الجنسية" ما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ".

من جانبه، مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عبر عن إدانة المملكة العربية السعودية الشديدة للانفجار الذي استهدف حافلة تقل سياحًا في محافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وجدد المصدر التأكيد على تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف.

وقدم المصدر، في ختام تصريحه، العزاء والمواساة لذوي الضحايا، ولحكومتي وشعبي جمهورية مصر العربية وجمهورية فيتنام الاشتراكية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأدان أمير الكويت صباح الأحمد حادث المريوطية الإرهابي، مؤكدًا تأييد بلاده لكل ما تتخذه مصر من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

فيما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية إدانتها للحادث الإرهابي ووصفت إياه بالغشيم الغادر، والذي لن يثني مصر عن حربها ضد الإرهاب وأهله.

وأدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم الجمعة 21 ربيع الثاني 1440 هـجري الموافق 28 ديسمبر 2018م، حافلة للسياح الأجانب في محافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى سقوط عدد من السياح بين قتيل وجريح.

وجدد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، ومساندتها في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تستهدف ضرب وزعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية.
 
وأكد رئيس البرلمان العربي على إن هذا الهجوم الإرهابي الجبان لن يزيد جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وبرلماناً وشعباً إلا قوة وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدى لإجرامهم، معبراً عن تثمين البرلمان العربي العالي للجهود التي تبذلها القوات المسلحة وقوات الشرطة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية.

من جانبه، أدان السفير البريطانى فى القاهرة، جيفرى آدامز، حادث التفجير الإرهابى الجبان الذى استهدف اليوم، الجمعة، حافلة للسياح الأجانب فى محافظة الجيزة، وأدى إلى سقوط عدد من السياح بين قتيل وجريح.
 
وقال جيفرى آدامز: نتقدم بالمواساة لأسر الضحايا والمصابين في حادث اليوم بالجيزة، وللحكومة والشعب المصري. تقف المملكة المتحدة مع مصر في الحرب على الإرهاب".
 
فيما قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، أليستر بيرت: يؤسفني جدا نبأ الخسائر بالأرواح بسبب الانفجار الذي أصاب حافلة سياحية في الجيزة أتوجه بالتعازي والمواساة للضحايا وأهاليهم.
 
وأضاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن بريطانيا تقف إلى جانب مصر لمكافحة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة