كيف تصدت الهئية العامة للاستعلامات لأكاذيب وشائعات الإعلام الأجنبي في 2018؟

الأحد، 30 ديسمبر 2018 03:00 م
كيف تصدت الهئية العامة للاستعلامات لأكاذيب وشائعات الإعلام الأجنبي في 2018؟
الكاتب الصحفى ضياء رشوان

على مدار عام 2018، استطاعت الهيئة العامة للاستعلامات، تحت رئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوات في تحقيق الكثير من النجاحات التي تكللت بوضوح دورها المحوري في تصحيح صورة مصر أمام العالم، والرد على الإدعاءات الكاذبة والشائعات المتداولة التي تطلقها الجماعة الإرهابية للنيل من الوطن.
 
ويرصد صوت الأمة في هذا التقرير أبرز ما قامت به الهيئة خلال العام، من خلال عدد من النقاط، حيث كان للهيئة بفضل جهودها السبق في مواجهة الشائعات والرد على الأكاذيب ضد مصر، حيث قامت بجهود عظيمة فى مجال محاربة الشائعات التى تستهدف تقويض برامجها الإصلاحية والتنموية، وقطعت الهيئة الطريق أمام توغل هذه الشائعات للداخل المصرى.
 
ومن ضمن النجاحات التي حققتها الهيئة خلال هذا العام، تكذيب تقارير وسائل الإعلام البريطانية المغلوطة عن سرقة أعضاء سائح بريطانى فى الغردقة.
 
كما رد الهيئة  على أكاذيب منظمة هيومان رايتس ووتش، حول الادعاءات بالتعذيب والاختفاء القسرى فى مصر.
 
فيما كان للهئية دور لتكذيب اشاعات بعض وسائل الإعلام من معلومات غير صحيحة حول القبض على الدكتور مصطفى أحمد محمد النجار وأحد مؤسسي حزب العدل.
 
عملت الهيئة على بث الثقة بين مؤسسات الدولة والإعلام الأجنبي، عبر اصطحاب مجموعة مراسلين أجانب لزيارة مدينتي العريش وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء، لتفقد أحوال المدنيين المعيشية والاجتماعية.
 
فيما فندت بيان منظمة العفو الدولية والذى نقلت فيه إدعاءات بتعرض عدد من الأطفال فى مصر للاختفاء القسرى والتعذيب والحبس الإنفرادى.
 
وأجبرت الهيئة موقع "روسيا اليوم" على الاعتذار وحذف استطلاع رأى بشأن تبعية مثلث حلايب المصرى.
 
ومؤخرًا وقعت العامة للاستعلامات عقدًا لترميم وإحياء التراث السينمائى والوثائقى لدى الهيئة من الجريدة السينمائية المصورة والأفلام التسجيلية القديمة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق