تجنبا للعطلة.. تعرف على خريطة الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة (صور)

الأحد، 30 ديسمبر 2018 10:00 م
تجنبا للعطلة.. تعرف على خريطة الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة (صور)
اعمال توسعة

تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، على مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة بعدد من المحاور الحيوية لعل أبرزها كوبرى الجلاء وأكتوبر الرابط بين المحافظتين، وطريق إسكندرية الزراعى مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات، ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول و من تلك الأعمال.

- إغلاق محور 26 يوليو بسبب إصلاحات فى الاتجاهين

تجرى اﻹدارة العامة لمرور الجيزة غلق جزئى لمحور 26 يوليو لمدة يومان بسبب أعمال صيانة الفواصل العرضية والأسوار المعدنية الخاصة بمطالع المحور بنطاق محافظة الجيزة لرفع الكفاءة وتسهيل حركة سير السيارات.

وسيتم غلق جزئى لمطلع محور 26 يوليو للقادم من مدينة السادس من أكتوبر حتى القاهرة حتى يوم الأحد 30 ديسمبر الجارى الساعة 5 صباحًا، وسوف تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة، وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

اصلاح طرق
 
اصلاح طرق

 

-إغلاق جزئى كوبرى غمره حتى 20 يناير المقبل بسبب إصلاحات

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غلق جزئى لكوبرى غمرة أيام "الجمعة والسبت والأحد"،  من كل أسبوع حتى 20/1/2019، على أن يكون العمل بداية من الساعة الثانية عشرة والنصف صباح يوم الجمعة، وحتى الساعة 6 صباح يوم الأحد، من كل أسبوع ، بمناسبة البدء فى أعمال صيانه وإصلاح الفواصل العرضية الخاصة بكوبرى غمرة للسيارات.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن تنفيذ أعمال الغلق الجزئى لكوبرى غمره يتم على  مرحلتين ، كل مرحلة نصف الاتجاه عن طريق غلق حارة مرورية من كل اتجاه مع الاستبقاء على حركة المرور الطولى بالكوبرى، وعدم إجراء غلق كلى للكوبرى، و تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

كوبرى غمره
 
كوبرى غمره

 

-المرور يقرر إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر حتى 6 يناير بسبب إصلاح فواصل

تغلق اﻹدارة العامة لمرور القاهرة ، إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر لمدة شهر، بسبب إصلاح وتجديد فواصل بالمنطقة الواقعة من غمره فى اتجاه مدينة نصر والعكس، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط اﻷعمال.

ومن المقرر، أن تكون الأعمال على مدار شهرا كاملا، وسيتم العمل بنصف الاتجاه القادم من غمره حتى مدينة نصر والعكس خلال أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع، بدء من الساعة 12 ليلا حتى 6 صباح كل يوم أحد، حيث تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور بالمنطقة.

كما أعلن مرور الجيزة عن إجراء أعمال صيانة للفواصل العرضية والأسوار المعدنية الخاصة بكوبرى 6 أكتوبر، وذلك بنطاق المحافظة، مما يستلزم غلق مطلع ومنزل شاهين بشكل كامل، وغلق مطلع كوبرى أكتوبر للاتجاه القادم من نفق الجلاء جزئياً لمدة 3 أيام.

كوبرى اكتوبر
 
كوبرى اكتوبر

 

-تحويلات مرورية بسبب أعمال تطوير لكوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين

قررت إدارة المرور إغلاق جزئى لكوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين بسبب إصلاحات وأعمال تطوير، بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين لغلق كوبرى المشير أمام حركة المرور للقادم من محور الشهيد اتجاهN A، على أن يتم استكمال السير طوليا بمحور الشهيد فيمينا مطلع كوبرى المشير الغربى المستحدث اتجاه محور N A والقاهرة الجديدة وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط تلك اﻷعمال.

وسيتم إجراء تحويلات بتغير حركة باتجاه سير السيارات أعلى كوبرى المشير ليكون اتجاه سير المركبات من محور N A إلى محور الشهيد، للقضاء على أى تكدس مرورى بسسبب الإغلاق الجزئى لمحور المشير، كما تم عمل تحويلات مرورية، للقضاء على الكثافة المرورية بسبب غلق كوبرى الجلاء، للقادم من ميدان التحرير اتجاه ميدان الجزيرة لا يسمح له بالانحراف يسارا تجاه شارع التحريراتجاه شارع الجلاء ويتم التحويل اتجاه شارع سرايا الجزيرة.

وسيتجه القادم من شارع مستشفى المعلمين، لا يسمح له بالانحراف يمينا اتجاه كوبرى الجلاء، ويتم الاستكمال اتجاه شارع سرايا الجزيرة أو كوبرى قصر النيل، وسوف تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بعد التنسيق، مع وكيل قطاع مرور الغرب لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعه لتيسير حركة المرور بالمنطقة، وستقوم الشركة المنفذة للمشروع بوضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

اعمال تطوير
 
اعمال تطوير

 

-إغلاق كوبرى عباس جزئيا حتى 6 يناير بسبب أعمال تطوير من القاهرة الى الجيزة

قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عملية إغلاق جزئى لكوبرى عباس بسبب أعمال إصلاحات، وتطوير للكوبرى فى الاتجاه القادم من الجيزة إلى القاهرة، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات على مدار أيام الأعمال.

وتكون أعمال التطوير وتجديد فواصل كوبرى عباس فى الاتجاه القادم من الجيزة اتجاه القاهرة والعمل بنصف الإتجاه بالتناوب على أربعة مراحل على أن يكون العمل ليلاً ونهارًا بدء من يوم الجمعة حتى الأحد من كل أسبوع على أن تستمر الإصلاحات على الساعة 6 صباح يوم الأحد الموافق 6 / 1 / 2019

و سوف تعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، العديد من الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة لتيسير حركة المرور بالمنطقة مع وضع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

اشغالات طرق
 
اشغالات طرق

 

-كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئى لطريق إسكندرية الزراعى بسبب إنشاء كوبرى لمنع الزحام

تراقب الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، حركة السيارات بواسطة الكاميرات المنتشرة بمحيط عملية إغلاق جزئى لطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، لمنع الزحام اثناء لإنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما عند الكيلو 19، مع ترك حارات أخرى لحركة السيارات لمدة 18 شهرا وسط انتشار الخدمات المرورية لمراقبة حركة السيارات.

ويهدف إنشاء الكوبرى للقضاء على الكثافات المرورية بتلك المنطقة، خاصة مع وجود المدخل المؤدى لمدينة قلما ومزلقان السكة الحديد ولخفض معدل الحوادث وأسندت الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، ضمن أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.

و ستكون الأعمال على مرحلتين، الأولى يتم من خلالها استقطاع 2 حارة مرورية، من أقصى يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية وصولا إلى القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء كوبرى، مع ضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه إلى الاتجاه الآخر من القاهرة إلى الإسكندرية، ليصبح 4 حارات مرورية، ويتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل اتجاه ولمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية فى الاتجاهين إلى مسارها الطبيعى، عقب تجاوز الأعمال، وتستغرق المرحلة الأولى 9 أشهر.

و ستبدأ المرحلة الثانية بعد الانتهاء من الأولى، وتستغرق 9 أشهر أضافية حيث يتم الانتقال إلى الاتجاه الآخر للقادم من الإسكندرية إلى القاهرة، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات، ومنها سيتم غلق الاتجاه القادم من القاهرة، مع تحويل حركة السيارات للانحراف يسارا واستخدام الكوبرى المنشأ حديثا، كما سيتم استحداث 2 حارة مرورية بالأراضى الملاصقة، للاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، لتسيير الحركة المرورية للقادم من الإسكندرية.

و نسقت الإدارة العامة للمرور مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لوضع اللافتات الإرشادية والمساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من "إضاءة - مخاريط - طواحين ضوئية - فواصل حركة -علامات إرشادية وتحذيرية"، لإرشاد السائقين، ومنعا لوقوع أى حالات من الزحام والحوادث.

اعمال توسعة
 
اعمال توسعة

 

المرور يتابع حركة السيارات أثناء الأعمال و يراقب بواسطة الكاميرات لمنع التكدسات

قالت إدارة المرور، أنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق أو إنشاء كبارى، مثل طريق إسكندرية الزراعى الذى يعد محور حيوى و يتم إنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما، ويتم توجيه السيارات الى طريق شبرا بنها الحر لتخفيف حده الزحام عن الزراعى خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية.

وأشارت إدارة المرور، أنه يتم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، سواء كوبرى أكتوبر أو غمره أو محور المشير و باقى الطرق لمنع ظهور اى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية و الطواحين الهوائية و الضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.

 

اصلاحات بالمحاور
 
اصلاحات بالمحاور

 

اصلاحات طرق بالقاهرة
 
اصلاحات طرق بالقاهرة

 

الطريق الدائرى
 
الطريق الدائرى

 

حواجز حديدية
 
حواجز حديدية

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م