للتأكد من دعم نظام التعليم الجديد.. طارق شوقي يزور مدرسة الإمام الشافعي بالقاهرة

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 08:00 ص
للتأكد من دعم نظام التعليم الجديد.. طارق شوقي يزور مدرسة الإمام الشافعي بالقاهرة
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أثناء زيارة مدرسة الإمام الشافعى

بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، زار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، (الأحد)، مدرسة الإمام الشافعى الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة، لتميزها الواضح فى كافة النواحى، على الرغم من وجودها فى منطقة محدودة الإمكانيات، وكذلك للوقوف على مدى فاعلية النظام التعليمى الجديد، ومتابعة حسن سير العملية التعليمية.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.38

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيان لها، إن المدرسة تعد من أكثر المدارس التى تتميز بتفوق الطلبة دراسيًا إلى جانب إبداعهم فى جميع الأنشطة المدرسية، وتتمتع بروح الأسرة والمعلمين بها على أعلى درجات الكفاءة، كما أن المدرسة حاصلة على شهادة الاعتماد وضمان الجودة، فضلٔا عن أن المعلمين يبذلون جهدًا فائقًا حتى يستفيد الطلاب من المنهج الجديد.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.39 (1)

أكد الدكتور شوقى فى بداية زيارته على أن الرئيس يولى أقصى اهتمام لدعم التعليم ونظام التعليم الجديد وجميع المدارس وخاصة المتميزة منها، موضحّا أن النظام الجديد يهدف إلى إعداد جيل قادر على الابتكار والإبداع والتعلم مدى الحياة، مشيرًا إلى أنه يتميز ببث الأخلاق الحميدة، وروح الانتماء والولاء، وإعداد جيل يتمتع بمهارات العصر الحديث من إجادة لاستخدام التكنولوجيا، والقدرة على التفكير الناقد، والقدرة على التواصل مع الآخرين وقبول الرأى الأخر، وبناء شخصية الطالب، وكذا إعداد جيل من العلماء والمفكرين.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.39

وفى ذات السياق قام وزير التربية والتعليم بتفقد فصول رياض الأطفال، وحرص الوزير على الجلوس وسط تلاميذ رياض الأطفال فى الفصل، وتابع درس رياضيات من كتاب الباقة، كما قام بزيارة مسرح المدرسة، والذى تم إنشاؤه فى فترة وجيزة جدًا، بالجهود الذاتية، وتم عرض فيلم وثائقى قصير عن المدرسة، وعرض مسرحية بعنوان "أم الشهيد"، والتى تناولت أن الإرهاب لا دين له حيث أبدع الطلاب فى أدائها، وقد أبدى الوزير إعجابه بأداء الطلاب وإتقانهم لأدوارهم، مؤكدًا على أن الأنشطة تلعب دورًا أساسيًا فى تكوين شخصية الطالب.

كما قام الدكتور طارق بزيارة فصل لتلاميذ الصف الأول الابتدائى حيث تمت مناقشة معلمة الفصل فى المنهج الجديد، والتى أكدت على استمتاع الطلاب بالمناهج حيث إنهم يقومون بالعمل بأنفسهم، كما ناقشهم حول مدى استفادتهم من النظام، وقد برز براعة التلاميذ فى تعلم المواد الدراسية الجديدة، وقام أحد التلاميذ بإلقاء الشعر، فى ظهور للمواهب الخلاقة والإنشاد.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.41 (1)

وأبدى الوزير إعجابه بالتلميذ المنشد الحاصل على المركز الأول فى الإنشاد على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وخلال الزيارة، استمع الوزير لشرح إحدى المعلمات، والتى أبدت إعجابها بالمناهج وكتاب اكتشف والذى يترك للتلاميذ مجالًا للتخيل والإبداع.

وأشاد وزير التربية والتعليم بالأنشطة الطلابية حيث يقوم الطلاب باستغلال المخلفات وإعادة تدويرها واستغلالها لتزيين حديقة المدرسة إلى جانب تضمنها لعب للأطفال.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.41

وأكد الطلاب خلال العرض بمسرح المدرسة أن جيش مصر العظيم لن ينكسر، موجهين التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة، وعرض 3 طلاب بالصف السادس الابتدائى بمدرسة الإمام الشافعى الابتدائية التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، المسرحية.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.25.46

وقال زياد سعيد الطالب بالصف السادس الابتدائى الذى قام بدور الشهيد، إنه تشرف ونال فرصة التمثيل أمام الوزير، مؤكدًا على أن المدارس الحكومية يوجد بها مواهب عديدة، موضحا أن حلمه أن يصبح مهندسا.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.26.23

بينما قالت مريم هانى بالصف السادس الابتدائى، والتى قامت بدور أم الشهيد، إن إحساسها عظيم بتمثيلها أمام الوزير، قائلة: "إحساسى عظيم جدا فأنا أسعد واحدة الآن خاصة عندما قام بمصافحتى وشعرت بالفخر لتقديمى دور أم الشهيد حيث كنت أتحدث بكلمات صادقة تخرج من قلبى".

WhatsApp Image 2018-12-30 at 11.26.24

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق