تكشفها شعبة المعادن الثمينة.. سر زيادة الطلب على الذهب عيار 18 بسوق الصاغة

الخميس، 03 يناير 2019 04:00 ص
تكشفها شعبة المعادن الثمينة.. سر زيادة الطلب على الذهب عيار 18 بسوق الصاغة
أسعار الذهب اليوم

 
كشف مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية،عن أن هناك إقبالا متزايدا على شراء الذهب عيار 18 قياسا على عيار 21 والذى كان يستحوذ على الحصة الأكبر فى سوق الصاغة. 
 
 
وأضاف فى تصريحات صحفية أن هناك تحركا طفيفا فى حجم مبيعات الذهب بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الذهب لتتخطى حاجز 640 جنيها للجرام سيؤدى إلى تراجع المبيعات الايام القادمة.
 
أسعار الذهب فى مصر تخضع لعدة عوامل منها العرض والطلب، ويوجد مؤثر آخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصرية سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميا.
 
"صوت الأمة" تحرص على تقديم خدمة أسعار الذهب يوميا وبتحديث فورى للأسعار فى السوق المحلية مصحوبا بسعر كل الأعيرة التى يتم عليها تداول فى السوق.
 
أسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرى ربما تشهد بعض التفاوت بقيم تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيهين من محافظة إلى أخرى، وهو اختلاف غير مؤثر على السعر النهائى للذهب.
 
أما فيما يتعلق بمصنعية جرام الذهب فهى تختلف بصورة ملحوظة من جواهرجى إلى آخر وهو ما يشكل تفاوت فى سعر الذهب النهائى بعد إضافة المصنعية بسبب اختلاف أشكال المشغولات الذهبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة