التضامن تدعو المنظمات والجمعيات الأهليه لإجتماع غدا لتفعيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

الأربعاء، 02 يناير 2019 02:14 م
التضامن تدعو المنظمات والجمعيات الأهليه لإجتماع غدا لتفعيل مبادرة الرئيس "حياة كريمة"
الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى
مصطفى النجار

 
دعت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهليه لإجتماع غدا في وزارة التضامن الاجتماعي لتنسيق جهود المجتمع المدني استجابه لمبادره الرئيس "حياة كريمة".
 
ومن المقرر أن يشهد الاجتماع عرض بيانات تفصيليه عن القري الأكثر فقرا والفئات الأولي بالرعايه في ضوء التحليل الفني للبيانات التي توفرت في قاعده بيانات الوزارة، والتي تتضمن بيانات تفصيليه لأكثر من ٣٢ مليون مواطن وتغطي الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوي التعليم والدخل والتشغيل في ما يعرف بخرائط الفقر متعدد الأبعاد .
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال 2019، مؤكداً أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 
 
وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على فيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد .. تأملت العام الماضى باحثاً عن البطل الحقيقى لأمتنا ، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى .. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة .. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً .. رجالاً ونساءً .. وبرعايتى المباشرة .. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً خلال العام ٢٠١٩".
 
 
 
0d8f24cd-aeb1-446a-9d27-36ad5e2467c0
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق