تفاعل حكومى وبرلمانى مع مبادرة السيسى بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا

الأربعاء، 02 يناير 2019 02:22 م
 تفاعل حكومى وبرلمانى مع مبادرة السيسى بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا
الرئيس عبد الفتاح السيسى
مصطفى النجار

 
تفاعل عدد كبير من السياسيين والمسئوليين مع المبادرة التى أطلقها صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019، حيث قامت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بإعادة تشيير بوستات الرئيس على صفحتها على موقع "فيس بوك"، وعلقت عليها بمجموعة من الهاشتاجات، منها أن "الشعب المصرى هو البطل"، و"حياة كريمة"، و"المجتمع المدنى".
 
ودعت الدكتورة غادة والى، عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهليه لإجتماع غدا في وزارة التضامن الاجتماعي لتنسيق جهود المجتمع المدني استجابه لمبادره الرئيس "حياة كريمة".
 
ومن المقرر أن يشهد الاجتماع عرض بيانات تفصيليه عن القري الأكثر فقرا والفئات الأولي بالرعايه في ضوء التحليل الفني للبيانات التي توفرت في قاعده بيانات الوزارة، والتي تتضمن بيانات تفصيليه لأكثر من ٣٢ مليون مواطن وتغطي الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوي التعليم والدخل والتشغيل في ما يعرف بخرائط الفقر متعدد الأبعاد .
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال 2019، مؤكداً أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 
 
وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على فيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد .. تأملت العام الماضى باحثاً عن البطل الحقيقى لأمتنا ، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى .. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة .. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً .. رجالاً ونساءً .. وبرعايتى المباشرة .. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً خلال العام ٢٠١٩".
 
من جانبه قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، أن هناك عددا من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان من الممكن أن تنفذها بالشراكة مع الجمعيات الاهلية أبرزها توصيل الوصلات المنزلية من المياه والصرف للقرى الفقيرة، وكذلك المساهمة فى توصيل خدمة الصرف الصحى للقرى المحرومة، مؤكداً أنه سيتم أيضا التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للتوسع فى تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة والمساهمة فى توفير الخدمات الرئيسية.
 
ورحب زعيم الاغلبية ورئيس ائتلاف دعم مصر الدكتور عبد الهادى القصبى بالمبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس، وأكد أنها نابعة من رئيس إنسان يحارب الوقت من أجل معركة البناء والتنمية تزامنا مع مكافحة الارهاب، وفى الوقت ذاته لا ينسى الشعب المصرى البطل الحقيقى فى تلك المعارك التى يخوضها خلال الاعوام الماضية، وطالب القصبى جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى بالتكاتف لإنجاح تلك المبادرة الوطنية لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الاكثر احتياجا 
 
وأكد القصبى أن الشعب المصرى تحمل على عاتقه بناء مصر الجديدة بالتحمل والصبر ومساعدة مؤسسات الدولة بانجاح خطتها للاصلاح الاقتصادى والتى يسعى من خلالها الرئيس السيسي الى بناء مصر من جديد  فى كافة المجالات والتى ستعود بالنفع على المواطنين .
 
من جهته قال النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن المبادرة الوطنية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، هى مبادرة ذات فكر إنسانى وحس وطنى عالى يعبر عن إحساس الرئيس بالمواطن البسيط، مضيفا: "سأبدأ بنفسى لخدمة هذه المبادرة من خلال تقديم ما أستطيع".
 
وأضاف النائب السيد الشريف، فى تصريحات أن هذه المبادرة تؤكد أن المواطن البسيط حاضر دائما فى ذهن وعقل وفكر الرئيس، مطالبا كافة مؤسسات الدولة أن تحذوا حذو الرئيس فى الاهتمام بالمواطن البسيط فى كافة أموره المعيشية.
 
وشدد النائب السيد الشريف على ضرورة التفاعل مع المبادرة من قبل كل مؤسسات الدولة ورجال الأعمال القادرين حتى تصل هذه المبادرة الإنسانية وذات الوطنية العالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل إنسان على أرض جمهورية مصر العربية، لافتا إلى ضرورة التعاون الفعال بين كافة المؤسسات للبدء فى تفعيل المبادرة.
 
وأشار وكيل أول مجلس النواب، إلى أن رئيس الجمهورية على علم بما تحمله المواطن البسيط خلال الفترة الماضية، ومثل هذه المبادرات تتطلب تضافر كافة المؤسسات والجهات فى الدولة سواء التشريعية أو التنفيذية، وهذا ما سوف نشهده خلال الفترة المقبلة لضمان تحقيق ذلك على الأرض بالتعاون البناء بين كافة أطياف المجتمع المصرى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة