طقس سيء لمدة 48 ساعة.. الأرصاد: ننصح المواطنين الابتعاد عن الأماكن المكشوفة

الخميس، 03 يناير 2019 12:00 ص
طقس سيء لمدة 48 ساعة.. الأرصاد: ننصح المواطنين الابتعاد عن الأماكن المكشوفة
شبورة

تشهد البلاد بدء من (الأربعاء)، ثانى أيام 2019، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء تستمر حتى الجمعة، حيث تشهد كافة أنحاء الجمهورية نشاطا ملحوظا للرياح تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

رياح تصل للعاصفة
وعن توقعات حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد (الأربعاء)، نشاطا للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء يصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة تستمر حتى الخميس المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية تنحصر بداية من الخميس لتكون على السواحل الشمالية الغربية بمدن السلوم ومطروح وسيدى برانى، مشيرا إلى تكون الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة مما يؤدى على الرؤية الأفقية.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بالابتعاد عن أماكن الأتربة، وتوخى الحذر خاصة مرضى الجيوب الأنفية والربو بالابتعاد عن الأماكن المكشوفة، فضلا عن نصائح السائقين من الشبورة الكثيفة فى الصباح الباكر بإتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

طقس الأربعاء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد (الأربعاء)، نشاطا للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

كما يتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة.

الطقس يوم الخميس
وعن طقس غد الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وتتكون الشبورة والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، والرياح معتدلة تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق