48 ساعة صقيع.. هل يشهد الجمعة تحسن نسبي في درجات الحرارة؟

الخميس، 03 يناير 2019 10:00 م
48 ساعة صقيع.. هل يشهد الجمعة تحسن نسبي في درجات الحرارة؟
حالة الجو

بعد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية شهدتها أغلب الأنحاء بالجمهورية، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تحسن نسبى فى حالة الجو، ابتداء من (الجمعة)، ذلك بعد توقعات بهدوء حركة ونشاط الرياح مع انحصار فرص سقوط الأمطار لتكون على السواحل الشمالية الغربية فقط.

خفة حركة الرياح ونشاطها
وعن حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد تحسنا نسبيا فى حالة الجو بدء من غد الجمعة، وذلك بعد توقعات بأن تخف سرعة الرياح وحركتها على أغلب الأنحاء على عكس ما شهدته حالة الطقس خلال الأيام الماضية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار غدا الجمعة، لتكون على السواحل الشمالية الغربية، مع استمرار الشبورة المائية الطرق الرئيسية والطرق القريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة فى ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة عل أغلب الأنحاء

طقس الجمعة من الأرصاد الجوية
وعن طقس (الجمعة)، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، وتتكون الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 18 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.


طقس السبت من الأرصاد
وعن طقس السبت، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على حنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، من الأرصاد الجوية فى السواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق