أبرز 5 جرائم خطف أطفال في نهاية 2018.. واقعة «طفل الشروق» الأبرز

الجمعة، 04 يناير 2019 09:00 م
أبرز 5 جرائم خطف أطفال في نهاية 2018.. واقعة «طفل الشروق» الأبرز

 

شكلت جرائم خطف الأطفال تحديا كبيرا أمام الأجهزة الأمنية، إذ شهدت الشهور الماضية عددا من تلك الجرائم، تنوعت دوافعها بين الطمع في الحصول على الفدية، والانتقام من أسر الأطفال، غير أنه بالأخير تنجح الشرطة في القبض على مرتكبيها، وإعادة الأطفال إلى أسرهم، وإحباط مخططاتهم الإجرامية.. ويرصد التقرير التالي أبرز 5 جرائم خطف الأطفال خلال الشهور الأخيرة.

طفل العمرانية
 
قرر حارس عقار ابتزاز مقاول يقيم بالعقار الذي يتولى حراسته بالعمرانية، فاستعان بـ 5 أشخاص واختطفوا الطفل أثناء تواجده بمدخل العقار، باستخدام سيارة ملك أحد المتهمين، ثم احتجزوه بشقة ملك أحدهم.
 
 
واتصل المتهمون على والد الطفل، وطلبوا فدية 2 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، إلا أنه عقب اكتشافهم اقتراب رجال المباحث من كشف هويتهم، أطلقوا سراح الطفل، إذ تركوه بالقرب من الشارع الذي يقيم به، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين.
 
 
طفل الشروق
 
من بين الجرائم التي حظت باهتمام الرأي العام، كانت واقعة واقعة خطف الطفل هشام سامي، عقب حدوثها، إذ تورط 8 متهمين في اختطاف الطفل من أمام منزله في مدينة الشروق، وكشفت التحقيقات أن 3 متهمين رئيسيين في واقعة الخطف اعترفوا بارتكابها بدافع خلافات مالية مع جد الطفل المستشار فايز مليكة، فيما أنكر 5 متهمين آخرين التهم الموجهة إليهم، موضحاً أن 5 متهمين يواجهون تهم التحريض ومساعدة مجرمين على التستر.
 
واستدعت النيابة «غفير» الفيلا التي تم احتجاز الطفل هشام سامي بها، بعد خطفه من أمام منزله بمدينة الشروق، للاستماع لأقواله حول الواقعة، إذ ذكر أن المتهمين استأجروا الفيلا من صاحبها لمدة سنة، وأنه لم يعلم أن المتهمين يحتجزون طفلا داخل الفيلا، ولَم يعلم بالواقعة إلا بعد قيام قوات الأمن بالقبض عليهم وتجمعهم أمام الفيلا.
 
فيما كشفت التحريات أن المتهمين يكونون تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأطفال وطلب الفدية، موضحاً أن التشكيل يستهدف المناطق الراقية وأبناء الأسر ذوي الدخل المرتفع للحصول على أكبر مبلغ ممكن كفدية لتحرير الطفل.

خطف رضيع الجيزة

شهدت مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة واقعة خطف، قامت خلالها ربة منزل بالاستعانة بسيدة وابنتها لخطف طفل رضيع من والدته التي تربطها بها علاقة قرابة، بعد فشل المتهمة في الإنجاب، واعترفت المتهمة عقب القبض عليها وإعادة الطفل لأسرته، أنها ارتكبت الجريمة خشية انفصال زوجها عنها.
 
 
طفل الإسكندرية
 
أدت الخلافات المالية إلى خطف 4 أشخاص لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وطلب فدية من والده لإطلاق سراحه، وذكر والده «محمد ق. م» 38 سنة سائق، أن ابنه تغيب عقب توجهه لشراء بعض احتياجات للمنزل، وتلقى اتصالا هاتفيا من مجهول طلب منه الحصول على مبلغ قدره «مليون و200 ألف جنيه»، كفدية نظير إطلاق سراحه.
 
وكشفت تحريات رجال المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، كلًا من «عبدالناصر. ك» سمكري، و«محمد. ح» عامل، و«مصطفى. ى» عامل، و«أحمد. س» عامل، وبإعداد كمين لهم تم القبض عليهم، واعترفوا بارتكاب الجريمة بسبب خلافات مالية مع والد الطفل.
 
 
طفل 6 أكتوبر
 
اختطف 4 عاطلين طفلا يدعى «أحمد. ح» يبلغ من العمر 3 سنوات أثناء لهوه أمام مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، وطلب خاطفيه فدية من والده لإطلاق سراحه، إلا أن ضباط مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر تمكنوا من ضبط المتهمين، وتحرير الطفل وإعادته إلى أسرته دون حصول المتهمين على الفدية، واعترف المتهمين بارتكابهم الجريمة طمعا في ثراء جدة الطفل، حيث أنها تعمل تاجرة في مجال الخردة، لتأمر النيابة بحبسهم على ذمة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق