بمشاركة قيادات الدولة.. 1500 كنيسة انجيلية تستعد للاحتفال بعيد ميلاد المسيح اليوم

الجمعة، 04 يناير 2019 02:00 م
بمشاركة قيادات الدولة.. 1500 كنيسة انجيلية تستعد للاحتفال بعيد ميلاد المسيح اليوم
الدكتور القس أندريه زكى رئيس الهيئة الإنجيلية

أنهت الهيئة الإنجيلية استعداداتها للاحتفال الرسمى بعيد الميلاد المجيد، الذى يقام ظهر اليوم الجمعة بكنيسة قصر الدوبارة بميدان التحرير، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورموز المجتمع.

 

مندوب عن الرئاسة يشارك باحتفالات الإنجيلية

ويترأس الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، احتفالات عيد الميلاد المجيد، بالكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

ويشارك فى الاحتفال القس سامح موريس راعى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، ومن المقرر أن يشارك ممثل عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين، والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وأعضاء مجلس النواب.

 

 

ومن المقرر أن يلقى الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، كلمة الطائفة، ويقدم رسالة عيد الميلاد المجيد بمشاركة قساوسة الطائفة الإنجيلية فى مصر.

 

فى الكنائس الانجيلية، يسمى العيد باحتفال العيد وليس القداس، وفقًا لما يؤكده القس رفعت فكرى كاهن الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف، فعيد الميلاد عند البروتستانت يحتفل به بالترانيم وبعض القراءات فى الإنجيل المتعلقة بميلاد المسيح مع كلمة لرئيس الطائفة ودعاء لمصر.

 

أندريه زكى يشكر وزارة الداخلية على جهودها فى عملية التأمين

وأكد الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أن الكنيسة أنهت كافة الاستعدادات لإقامة احتفال عيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة، موجها الشكر لقيادات وزارة الداخلية على جهودها فى تأمين عملية الاحتفالات التى تمت بالكنيسة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وكذلك التنسيق الكامل لتأمين الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف القس أندريه زكى، فى تصريحات له، أن أحد أهم الآمال التى يرغب فى رؤيتها خلال عام 2019 هو رؤية التأثير المباشر للإصلاحات الاقتصادية الحقيقية ومشروعات الاستثمار المتنوعة على محدودى الدخل، قائلا: "أعتقد أن هذه رؤية الدولة، لابد لهذا العمل الضخم أن يكون له مردودا مباشرا على محدود الدخل والدولة المصرية تتوقع أن يكون دخل الأسرة المصرية فى 2020 حوالى 10 آلاف جنيه".

وأوضح أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرا للغاية فى مواجهة الإرهاب ونجاحها فى ذلك هو نجاحا للعالم، قائلا: "كثيرا قلت إنه إذا سقطت مصر سقط العالم كله ونحمد الله أن مصر باقية وقوية ونتمنى انحسار أكبر للإرهاب فى 2019 لأن القضاء عليه بنسبة 100% شىء صعب المنال".

 

يذكر أن كنائسس الطائفة الإنجيلية فى مصر تمتد فى كل المدن من أسوان إلى القاهرة وفى منطقة الدلتا وهناك أعداد كبيرة من الكنائس ومتواجدين بشكل أكبر فى الإسكندرية وطنطا، كما أن الكنيسة الإنجيلية لديها كنائس فى أكثر من 90% من المدن الجديدة، إذ أنه خلال الفترة الأخيرة ليس أقل من 12 منطقة على مستوى الجمهورية تم تخصيص أرض بها لبناء كنائس إنجيلية.

 

2 مليون مسيحى إنجيلى يحتفلون بميلاد السيد المسيح

والطائفة الإنجيلية فى مصر هى ثانى أكبر كنيسة فى الشرق الأوسط بعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ولديها 18 مذهبا يشكلون 1500 كنيسة محلية على مستوى مصر، ولديها كنيسة مثلا قصر الدوبارة وحدها يحضر بها 10 آلاف مسيحى برأس السنة الميلادية، والكنيسة الإنجيلية لديها نوعين من الزوار أعضاء مسجلين فى كشوف رسمية ومترددين يحضرون بصفة منتظمة ولكنهم غير مسجلين أعدادهم تقريبا حوالى 2 مليون مصرى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق