استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. كيف تختار «التعليم» رؤساء لجان النظام والمراقبة؟

السبت، 05 يناير 2019 09:00 ص
استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.. كيف تختار «التعليم» رؤساء لجان النظام والمراقبة؟
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تستعد وزارة التربية والتعليم، لإنهاء الخطوات الاستباقية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت الوزارة مبكرا فى إجراء مقابلات للمتقدمين للعمل كرؤساء لجان نظام ومراقبة، إلى جانب مقابلات المتقدمين لإدارة لجان الامتحانات.

وفى هذا الصدد، أكدت الوزارة أن المقابلات تتم من خلال لجنة تضم عددا من قيادات الوزارة، وذلك لاختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين حسب الخبرة والكفاءة فى العمل، مشيرة إلى أن المقابلات مستمرة خلال الفترة الحالية، وأنه سيتم الاختيار من بين المتقدمين للعمل بشكل أساسى وآخرين للعمل كاحتياطيين عند الضرورة.

وزارة التربية والتعليم أوضحت أيضا أنه سيتم تطبيق القرارات الوزارية على الأعضاء الذين يعملون بالكنترولات، بحيث يتم استبعاد كل من مضى عليه عدد سنوات معينة فى العمل بالكنترولات، وذلك لمنح فرصة أكبر للمعلمين الراغبين فى العمل بكنترولات الثانوية العامة، مؤكدة أنه لا مجاملة فى الاختيار، وأنه سيتم معاملة الجميع بدرجة واحدة، مشددة على تحقيق الشفافية المطلقة فى الاختيار.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات صحفية، إنه بعد الانتهاء من اختيار أعضاء الكنترولات ولجان الإدارة، سيتم إرسال كشوف أسماء للجهات المختصة، لإجراء التحريات الأمنية الخاصة بهم، ومن ثم استبعاد من لم تتحقق فيه الشروط المطلوبة، لبدء تكليف رؤساء الكنترولات بالعمل مباشرة خلال الفصل الدراسى الثانى.

المصادر أكدت أيضا أنه عقب تكليف أعضاء الكنترولات بالعمل، سيتم مراجعة الاستمارات التى ترسلها المديريات والإدارات التعليمية للكنترولات قبل تجهيز كشوف أرقام جلوس الطلاب، موضحة أن خطوات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تسير وفق الخطة المحددة، وأنه حتى الآن لا يوجد تغيير فى خطة الامتحانات.

من جانب أخر، تقدم رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، بطلب للإعفاء من رئاسة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، لوجود مانع قانونى لديه، وهو أن ابنه فى الصف الثالث الثانوى، حيث جاء طلبه بعد توليه رئاستها لمدة 3 سنوات متتالية، حيث ساهم فى وضع نظام البوكليت الذى حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى امتحانات الثانوية العامة خلال العامين الماضيين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق