لماذا أحال وزير الزراعة مديري مديريات الإصلاح بـ5 محافظات للنيابة الإدارية؟ (صور )

السبت، 05 يناير 2019 08:00 ص
لماذا أحال وزير الزراعة مديري مديريات الإصلاح بـ5 محافظات للنيابة الإدارية؟ (صور )
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب- محمد أبو النور

تلقي الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، التقارير النهائية الخاصة بما توصلت إليه اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والمستشار القانونى للوزارة، لمراجعة أعمال مديريات الإصلاح الزراعي بمحافظات "البحيرة، ودمياط، والغربية، والقليوبية، والمنيا"، وما تم فحصه من ملفات أعمال الملكية والحيازة والأملاك.
 
ويتضمن التقرير أيضا ما تم فيما يتعلق بتحصيل مستحقات الهيئة من واضعى اليد ومتابعة تحصيل عائد البيع للأراضى من الأقساط المستحقة، وموقف التعديات والإجراءات القانونية المتخذة، وتنفيذ الإزالات، فضلا عن إجراءات الحجز الإدارى قبل المدينين، وملف البيع لأراضى الهيئة بالمزايدة العلنية من خلال هيئة الخدمات الحكومية وموقف التحصيل.
 
وعرض مدير الهيئة في تقريره، موقف حصر الأراضى الفضاء وإجراءات التصرف فيها طبقا للقانون، وملف المساحات المفرج عنها، والتي لم يتقدم أصحاب الشأن لاستلامها، والتي ترجع لعام 1971 وطرق الحفاظ عليها.
 
وقرر وزير الزراعة، إحالة مديرى مديريات الإصلاح الزراعى، ومديرى الملكية والحيازة والشئون المالية بمديريات الإصلاح الزراعي في البحيرة ودمياط والغربية والقليوبية والمنيا، للنيابة الإدارية، للتحقيق فيما نسب إليهم من مخالفات إدارية ومالية، وتقاعسهم عن أداء الأعمال المنورطه بهم.
 
وشدد وزير الزراعة، علي الدكتور حسن الفولي، باستمرار أعمال اللجنة، والضرب بيد من حديد على كل متقاعس للحفاظ علي حقوق الهيئة، ومستحقات الدولة، مشيدا فى الوقت نفسه بما حققته الهيئة من إيرادات بنسبة 196%، ‎مطالبا بمزيد من الجهد في المرحلة الحالية والمقبلة.
 
من جانب آخر، اختتمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فعاليات البرنامج التدريبي لكوادر الاطباء البيطريين الليبين، والذي عقد تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال الفترة من 24 نوفمبر الماضي، وحتي 3 يناير الجاري، في إطار التعاون الدولي بين مصر وليبيا، من خلال المركز المصري الدولي للزراعة، بالاشتراك مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومنظمة الاغذية والزراعة "فاو".
 
ونظم المركز الدولي للزراعة، احتفالية لتسليم الشهادات علي المتدربين، بقاعة المؤتمرات بالعلاقات الزراعية الخارجية، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئه العامة للخدمات البيطرية، والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، فضلا عن ممثلى منظمة الاغذيه والزراعة.
 
وسلمت الدكتورة مني محرز، شهادات اتمام البرنامج التدريبي متمنية دوام التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين بشكل مستمر واوسع، وذلك لحماية الثروة الحيوانية، وللحفاظ على الصحة العامة بالبلدين الشقيقين.
 
من جهته، قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الجانب المصرى والليبى فى مجال نظم الإنذار المبكر والترصد والتصدى للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، حيث تم إعداد  البرنامج تحت عنوان: "نظم الإنذار المبكر والإبلاغ والترصد الوبائى".
 
وأوضح رئيس الهيئة، أن البرنامج استهدف تدريب كوادر الأطباء البيطريين من دولة ليبيا الشقيقة ورفع كفاءتهم، في مجالات الوبائيات والترصد للأمراض والصحة الحيوانية والتصدى للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، وكذلك سياسات وإجراءات الحجر البيطري، والذى يهدف فى النهاية إلى التصدى للأمراض الحيوانية، والتى لها أثر مباشر على الصحة العامة والاقتصاد فى كلا البلدين.
 
وأشار إلي أنه تم علي هامش البرنامج، وضع تصور لمجالات التعاون المستقبلى بين البلدين فى مجال الترصد والمكافحة للأمراض العابرة للحدود، كذلك اشتمل البرنامج على جوانب نظرية وورش عمل بجانب تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية، وذلك لتبادل الخبرات بين الدولتين الشقيقتين.
 
1dcc24a3-b4bf-4c55-ab31-053a2f880067
 
5fb599ab-fee8-4ee2-876b-961372818ca0
 
597ef17a-b25f-4dc4-87e5-33a6a80214ce
 
bb6a0746-668e-4289-9648-18f92c94a6a6
 
fd9b75d1-d4d6-46bc-b308-0c1f31bbd046

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:40 م