ضربة جديدة للفاسدين.. تفاصيل حبس رئيس حى مصر القديمة بتهمة الرشوة

الجمعة، 04 يناير 2019 04:00 م
ضربة جديدة للفاسدين.. تفاصيل حبس رئيس حى مصر القديمة بتهمة الرشوة
رشوة - أرشيفية

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى بركات، وتحت إشراف المستشار  سمير حسن، المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، بحبس رئيس حى مصر القديمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية فى اتهامه بتلقى رشوة مالية من أحد مقاولى الهدم، كما أمرت النيابة بحبس وسيط الرشوة 4 أيام على ذمة القضية.

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية، قد تمكنوا من ضبط رئيس حى مصر القديمة، متلبسا برشوة مالية مليون جنيه من أصل 2 مليون متفق عليها، وذلك مقابل إنهاء إجراءات صرف مستخلصات مالية للمقاول، وجاء ذلك كضربة جديدة للفاسدين بقطاع المحليات، وفى إطار سياسة الدولة الرامية نحو تطهير المؤسسات من الفاسدين الذين يستحلون المال العام.

بعد القبض على المتهمين، تم إحالتهم إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيقات معهم، حيث بدأت النيابة فى سماع أقوال المبلغة بالواقعة، والتى قالت فى التحقيقات إنها سيدة أعمال تعمل كمقاولة هدم بحى مصر القديمة، موضحة أنه كان لها مستخلصات مالية بـ4 ملايين جنيه نظير أعمال إزالات بنطاق الحى.

المبلغة عن الواقعة قالت أيضا خلال تحقيقات النيابة: "نظرا لضخامة المبلغ المستحق الدفع، تفاوض رئيس الحى معها، وعرض عليها إنهاء إجراءات الصرف مقابل منحه نصف المبلغ، وبعد إصراره اضطررت لإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بالواقعة".

وأضافت: "بالفعل توجهت للرقابة الإدارية، وتم الاتفاق على مجاراة رئيس الحى بموافقتى على العرض، كما أقنعته على دفع نصف المبلغ أولا، ليكون الباقى بعد إنهاء كافة إجراءات الصرف"، متابعة: "اتفقنا على تسليم المبلغ لوسيط وهو مقاول بالحى، وتم تسليمه المبلغ بمنطقة مدينة نصر، وأثناء التسليم تم القبض علينا".

فيما استمعت النيابة لأقوال رئيس حى مصر القديمة، وواجهته بتهمة استغلال وظيفته لإنهاء إجراءات صرف مستخلصات مالية لأحد مقاولى الهدم بالحى نظير رشوة 2 مليون جنيه، إلا أنه أنكر الاتهامهات الموجهة إليه، فواجهته النيابة بتسجيلات المكالمات الهاتفية فأنكر أيضا أن تكون التسجيلات تخصه، بينما أكد أن كل تلك الاتهامات كيدية.

من ناحية أخرى، استمعت النيابة لأقوال وسيط الرشوة، والذى أكد أنه مقاول يتعامل مع إدارة الحى، وأنه لم يعلم أن المبلغ نظير رشوة، وفوجئ بالقبض عليه واتهامه بالوساطة فى الرشوة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، أكدت أنه تم ضبط رئيس حى مصر القديمة، وأحد الوسطاء أثناء تقاضيه مبلغ مليون جنيه من أصل 2 مليون على سبيل الرشوة، موضحة فى بيان رسمى، أن مبلغ الرشوة من أحد مقاولى الهدم المتعاملين مع إدارة الحى نظير إنهاء إجراءات صرف مستخلصات مالية للمقاول.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق