الخلافات المالية بين الأزواج.. الأخطاء والعلاج

السبت، 05 يناير 2019 08:00 م
الخلافات المالية بين الأزواج.. الأخطاء والعلاج
خلافات أسرية

 
تعد الخلافات المالية، من أبرز الخلافات الشائعة بين معظم الأزواج، فكلا منهما يحرص على قدر من الخصوصية ويرفض أن يقتحمه أحد، لكن الذي يحدث فعليًا عكس ذلك تمامًا، فالزوج يتدخل في مصاريف زوجته والعكس صحيح ما يجعل الحياة بينهما نوع من أنواع الجحيم المستمر.
 
وقدم موقع «بولد سكاي» أبرز الأخطاء المتعلقة بهذا الأمر لتفاديها لحل هذه المشكلة، تضمن الحساب المنفصل، ونمط الحياة، واختلاف الشخصيات، إضافة إلى إخفاء بعض الأموال عن الشريك، والغيرة، التوقعات الخيالية.

التوقعات الخيالية
 
أحيانًا يكون أحد الشريكين لديه توقعات خيالية، كالسفر كل شهر مثلًا، أو شراء أحدث السيارات وأفخم المنازل، وفي المقابل لا يمكن تحقيق هذا على أرض الواقع، مما سيشعر الطرف الآخر بنوع من العبء والضغط، وسيؤدى لخلق المشاكل بينهما.
 
 
الحساب المنفصل
 
يحتفظ الأزواج بحسابات منفصلة، اعتقادًا منهم أن هذه أفضل طريقة لتجنب الخلافات المادية، فكل منهم يكون مسئول على دفع مصاريف معينة من الفواتير، لكن هذه قد تكون أرضية لخلق الخلافات بينهم على المدى البعيد.
 
 
إخفاء بعض الأموال عن الشريك
 
هذا التصرف قد يبدو بسيط، لكنه في الحقيقة كفيل لتدمير العلاقة وإنهائها، فالشريك الذي يقوم بإخفاء بعض الأموال، سيجعل الطرف الآخر يشك فيه بأنه يخونه، وتفاديًا لذلك يجب المصارحة بأنك تدخر بعض الأموال منعًا لتسلل الشك إلى شريك حياتك.
 
 
نمط الحياة
 
الخلاف حول نمط الحياة من الخلافات التي تندرج تحت الأمور المادية، فغالبًا ما يتم وضع ميزانية محددة، لكن أحدهما يقوم بكسرها، لذلك يجب التأقلم مع الميزانية الموضوعة.
 

اختلاف الشخصيات
 
الأزواج مختلفي الشخصيات، بمعنى اختلاف طبقاتهم الاجتماعية، لذا غالبًا ما سيحدث اختلاف بينهما بسبب الماديات، فعلى أحد الطرفين التنازل ليتأقلم مع الطرف الآخر.
 
 
الغيرة
 
الغيرة مدمرة بكل أشكالها حتى في الأمور المادية، فإذا كان أحد الطرفين يتقاضى أجرًا أعلى من الآخر سيحدث نوع من الغيرة، خاصة إذا كانت الزوجة هي صاحبة المرتب الأعلى، فهذا سيشعر الزوج بنوع من النقص، مما يدفعه لاختلاق المشاكل دون سبب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق