أول انخفاض لأسعار المعدن النفيس فى 2019.. الذهب يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 بـ642 جنيها

الأحد، 06 يناير 2019 12:00 ص
أول انخفاض لأسعار المعدن النفيس فى 2019.. الذهب يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 بـ642 جنيها
أسعار الذهب - أرشيفية

شهدت أسواق المعادن المصرية أول انخفاض لسعر الذهب فى 2019، حيث سجلت أسعار المعدن النفيس فى تعاملات اليوم السبت، تراجعا بقيمة 3 جنيهات لكل عيار بسوق الصاغة، وذلك فى أول انخفاض ملحوظ لأسعار الذهب محليا وعالميا خلال العام الجديد.

وفى هذا الصدد، أكد رئيس شعبة المعادن الثمينة باتحاد الغرف التجارية، الدكتور وصفى أمين، أن هذا الانخفاض جاء فى مصر بعد تراجع الأسعار عالميا، مشيرا إلى انخفاض سعر الأوقية 7 دولارات، لتنزل من 1291 دولارا لتسجل 1284 دولار، موضحا أن ذلك يأتى فى ظل توقعات بعدم ثبات سعر الأوقية عند هذا الحد، بسبب إغلاق الحكومة الأمريكية.

رئيس شعبة المعادن الثمينة باتحاد الغرف التجارية، الدكتور وصفى أمين، أكد أيضا فى تصريحات صحفية، أن سعر الذهب فى مصر لعيار 21 سجل اليوم 642 جنيها للجرام، وأن تسجيل الذهب لسعر فوق الـ640 دولارا يخلق حالة من العزوف عن شراء المعدن النفيس بسوق الصاغة المصرية، مشيرا إلى أن سعر عيار 18 سجل اليوم 550 جنيها، وعيار 24 سجل 733 جنيها للجرام.

من جانب آخر، اشتكى عدد من تجار الذهب بسوق الصاغة المصرية، من انخفاض مبيعات المعدن النفيس بعد صعوده لأعلى من 640 جنيها للجرام، مؤكدين أن سعر الذهب عندما كان أقل من 620 جنيها كانت المبيعات جيدة.

فيما قال شريف فايق، تاجر ذهب، وعضو شعبة المعادن الثمينة، إن المبيعات تراجعت بشكل ملحوظ فى سوق الصاغة المصرية بعد انتعاش محدود بحركة المبيعات، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة، وتزايد الطلب على شراء الهدايا، مضيفا فى تصريحات صحفية، أن الطلب ارتفع على الذهب عيار 18 خلال احتفالات رأس السنة لسببين، الأول هو سعره الجيد قياسا بأسعار عيارى 21 و24، وسبب آخر يتعلق بتعدد أشكاله التى تصلح كهدايا.

فيما يرى رئيس شعبة المجوهرات والحلى باتحاد الصناعات، رفيق عباسى، أن الذهب عالميا يعتبر ملاذا آمنا فى أى وقت، سواء للأفراد أو للمؤسسات أو حتى الحكومات، موضحا أن الظروف التى يتعرض لها الاقتصاد العالمى، خاصة مع تشدد السياسية النقدية الأمريكية، خلقت مخاوف للمستثمرين ما دفعهم للاتجاه لشراء الذهب، كملاذ آمن، وهو ما يفسر هذه الزيادة فى الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة