"القومي للإعاقة" يكرم نماذج ناجحة من ذوي الإعاقة البصرية في ذكرى ميلاد "لويس بريل"

السبت، 05 يناير 2019 02:36 م
"القومي للإعاقة" يكرم نماذج ناجحة من ذوي الإعاقة البصرية في ذكرى ميلاد "لويس بريل"
نرمين ميشيل

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة احتفالية اليوم العالمي لمولد "لويس بريل" مخترع طريقة الكتابة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية ، والذي خصصت له الجمعية العامة للأمم المتحدة لأول مرة يوماً عالمياً من كل عام للإحتفال به تقديرا لدوره والذي يوافق ٤ يناير وهو يوم مولده.
 
 بدأت الإحتفالية بكلمة الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، رحب فيها بالسادة المشاركين، وهنأهم بصدور اللائحة التنفيذية للقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وموافقة مجلس النواب مبدئبا على قانون تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الإحتفالية هو توعيه المجتمع بأهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في تنمية الوطن .
 
وناشد د.أشرف منظمات المجتمع المدني الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى ضرورة التكاتف معاً لخدمة قضاياهم .
 
وأعقب ذلك كلمات للسادة المتحدثين والتي تناولت عدة محاور منها نبذة عن حياة لويس بريل ودوره في اختراع طريقة بريل، وتطور التكنولوجيا في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل طرق التواصل، فضلاً عن عرض رؤية مستقبلية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية عن دور المجتمع تجاههم لتيسير دمجهم واستثمار قدراتهم   .
 
وفي ختام الاحتفالية قام  د.أشرف مرعي بتكريم عدداً من النماذج الناجحة في مجالات العمل والتعليم من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وكذلك بعض الجمعيات الأهلية المتميزة في تقديم الخدمات لهم .
 
WhatsApp Image 2019-01-05 at 2.20.40 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-05 at 2.20.56 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-05 at 2.20.58 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-05 at 2.20.59 PM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق