إنجازات تتكرر وانتصارات تتوالى.. هل يحقق الزمالك درع الدوري هذا الموسم؟

الإثنين، 07 يناير 2019 12:00 ص
إنجازات تتكرر وانتصارات تتوالى.. هل يحقق الزمالك درع الدوري هذا الموسم؟
جروس

انتصارات متتالية يحققها الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز، وسعت الفارق مع أقرب منافسيه (بيراميدز) إلى ثمان نقاط، حيث فاز الزمالك السبت على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.  

وبهذا الفوز يقترب الأبيض من تحقيق حلم جماهيره هذا الموسم والتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد غياب ثلاثة سنوات عن التتويج بالدرع الغالي في موسم 2014 - 2015.

ويحتل الأبيض جدول ترتيب مسابقة الدورى الممتاز برصيد 41 نقطة، بعد تحقيقه الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة واحدة، بينما سجل لاعبوه 36 هدفًا كأقوى خط هجوم فى المسابقة، فيما سكنت شباك الأبيض 11 هدفًا، ويأتى فى قمة أقوى خط دفاع فى الدوري حتى الآن، بالتساوى مع الأهلى الذى استقبل 11 هدفًا أيضًا ولكن خلال 13 مباراة.

وتجددت آمال الجماهير البيضاء بتكرار التتويج بعدما اللقب، بعدما كرر الأبيض بقياده مدربه السويسري كريستيان جروس العديد من الأرقام القياسية التي تستبشر خيرًا للجماهير، وأبرز تُقرب درع الدورى من القلعة البيضاء متركزة على التالي.

- معادلة رقم كابرال
 

بعد أول 16 مباراة استطاع كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، الوصول مع الأبيض إلى النقطة 41،  وهو رقم يعادل به الأبيض إنجاز موسم 2002 -2003، عندما حقق البرازيلى كابرال نفس عدد النقاط فى موسم شهد تتويج القلعة البيضاء بلقب الدورى.

 

 

 

- جروس يتفوق على موسم "ثنائية" فيريرا
 

اعتبرت جماهير ميت عقبة أن موسم 2014 – 2015 هو أفضل ما حققه الفريق فى السنوات الأخيرة، بعدما توج الزمالك بلقبى الدورى والكأس، لذلك عقد الجميع الكثير من المقارنات بين نتائج الموسم الحالى وما حققه الأبيض فى موسم "الثنائية"، على أمل تكرار الإنجاز وحصول القلعة البيضاء على لقب الدورى للمرة الـ13 فى تاريخه.

 

وعلى الرغم من تفوق السويسرى كريستيان جروس مع الزمالك هذا الموسم، حيث حصد 41 نقطة فى أول 16 مباراة بعد الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى مباراتين، إلا أنه تلقى هزيمة فى مباراة واحدة، فيما نجد الزمالك في موسم تحقيق "الثنائية" أنه تلقى هزيمتين فى أول 16 مباراة بالدورى أمام مصر المقاصة والأهلى، فيما تعادل فى مباراتين وفاز فى 12 مباراة، ليتفوق جروس على فيريرا مع الزمالك فى موسم "الثنائية" بفارق هزيمة واحدة.

 

- الفوز على بيراميدز يمنح الزمالك معادلة رقمه القياسى
 

وفي حالة فوز الزمالك على بيراميدز، فى المباراة التى ستجمع الفريقين يوم 24  يناير الجارى، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع بالدورى الممتاز، سيعادل الأبيض رقمه القياسى فى الدورى، بعدما وصل للفوز المتتالى التاسع هذا الموسم بعد الفوز على زعيم الثغر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق