زعيم الأغلبية عن افتتاح مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية: أقول للدول الكبرى اتعلموا من مصر

الأحد، 06 يناير 2019 01:51 م
زعيم الأغلبية عن افتتاح مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية: أقول للدول الكبرى اتعلموا من مصر
الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بالبرلمان
مصطفى النجار

الأحد 6 يناير 2019، يوم سوف يذكره التاريخ الحديث حول عظمة المصريين في محاربة كافة المخططات التى استهدفت النيل من استقرار مصر ووحدة وعزيمة المصريين، فقد فشلت كل المخططات التى حاولت التفرقة بين المسلمين والمسيحيين منذ الاحتلال الإنجليزي في بدايات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، ولن ينسى أحد أن إمام مسجد في مدينة نصر بالقاهرة أنقذ كنيسة بعزبة الهجانة قبل فجر اليوم من الانفجار على يد إرهابيين فروا هاربين، بل أبلغ الناس والشرطة، ما أدي لاستشهاد الرائد مصطفي عبيد، وإصابة أمين شرطة آخر، ليسطر التاريخ في ذات اليوم افتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية على أرض مصر، وفي قلب الشرق الأوسط، لتُجدد مصر رسالتها للسلام في العالم.
 
من هذا المنطلق، يشارك زعيم الأغلبية البرلمانية، ورئيس ائتلاف دعم مصر، الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، فى حفل افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم، وسط حضور كبير، حيث أكد "القصبى" فى بيان له منذ قليل، أن مصر بقيادتها الحكيمة تطبق بالفعل نظرية المواطن المصرى دون النظر إلى ديانته، وانتهت مرحلة الحديث عن المسلم والمسيحى.
 
وأضاف زعيم الأغلبية أننا جميعا سواسية، وياليت بعض الدول الكبرى تتعلم منا ذلك، لأننا نطبقها حرفيا، وأهدافنا تبعد عن الغلو والتطرف، وتهدف لنشر الحب والتسامح والرحمة فيما بيننا، فمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت نموذجا للإنسانية والمواطنة، لذلك أوجه رسالة لبعض الدول التى تدعى أنها متقدمة: "تعالوا اتعلموا من مصر".
 
وأوضح "القصبى"، أن مصر تسير إلى الأمام لبناء دولة حقيقية.. دولة جديدة حديثة متطورة ناهضة بها كل معانى الإنسانية والرحمة والتكافل فيما بيننا، لذلك يجب علينا جميعا أن نتحد ونتكاتف لمواصلة بناء مصرنا الجديدة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة