البابا تواضروس في افتتاح «الفتاح العليم»: اليوم فرحة ومصر تكتب صفحة جديدة بكتاب الحضارة

الأحد، 06 يناير 2019 07:35 م
البابا تواضروس في افتتاح «الفتاح العليم»: اليوم فرحة ومصر تكتب صفحة جديدة بكتاب الحضارة

 
ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة خلال افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
 
وقال البابا خلال كلمته داخل المسجد، إن اليوم يوم فرح ويوم ابتهاج نفرح فيه ونحن نرى مصرنا العزيزة تسجل صفحة جديدة فى كتاب الحضارة المصرية العريقة، فمصر التى علمت العالم فن الأعمدة فكانت المسلة فى العصور الفرعونية والمنارة فى العصور المسيحية، وكانت المأذنة فى العصور الإسلامية.
 
وأضاف البابا تواضروس، أن افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية اليوم الأحد، يعد تنفيذاً للمستحيل كما أنه وفاء لوعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قطعه على نفسه فى بداية عام 2017.   
 
وأضاف البابا: «نرى ونهتم بالخبز كغذاء للأجساد،  ولكن أيضاً  الأرواح تجد غذائها فى هذه المؤسسات الروحية والدينية ..سيادة الرئيس ،  لقد وعدت فى يناير 2017 بهذا الوعد الكريم وبناء المسجد والكنيسة وكان هذا يعتبر درب من المستحيل لأنها صروح ضخمة وكيف أنها تبنى فى هذا الوقت الوجيز ولكننا فى هذا اليوم نرى سيادتكم وفيتم  بهذا الوعد وها نحن نشهد هذا الافتتاح العظيم فى هذه المناسبة الجليلة».
 
وأضاف  خلال كلمته بحفل افتتاح الكاتدرائية ومسجد الفتاح العليم ، بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: «نقدم كل الشكر لسيادتكم ولكل الشركات التى عملت وشاركت فى هذه الأبنية من مهندسيين وفنيين وعمال والمكاتب الاستشارية ..وأقدم شكر  خاص للقوات المسلحة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى خططت وأشرفت على عملية التنفيذ واهتمت بإنجاز هذا العمل العظيم فى هذه الفترة الوجيزة ..نصلى لله من أجل أن يديم وحدتنا وحبتنا جميعاً وليشهد العالم فى هذه الليلة المباركة كيف أن مصرنا تعيش فى هذه الوحدة والمحبة ..نصلى من أجل ان يحفظكم الله جميعاً ..تحيا مصر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق