لما الشتا يدق البيبان.. طقس المحروسة على غير العادة حتى نهاية الأسبوع والصغرى 7 درجات

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:00 ص
لما الشتا يدق البيبان.. طقس المحروسة على غير العادة حتى نهاية الأسبوع والصغرى 7 درجات
طقس

تتعرض مصر لموجة من الطقس السيء على كافة الأنحاء، حيث تشهد حالة من عدم الاستقرار المناخي، تتثمل فى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة بالأماكن المشكوفة وفى الأماكن الصحراوية.

الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح بدءا من مساء الاثنين نشاط الرياح حتى صباح الثلاثاء، على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الأنحاء كافة، ولكنها أقل حدة عن الأمس، مؤكدا استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى قد تمتد للقاهرة حتى نهاية الأسبوع الجارى.

وحذر رئيس الهيئة المواطنين من استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات، موضحًا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة حتى نهاية الأسبوع تتراوح بين 14 و15 درجة، والصغرى تتراوح بين 7 و 8 درجات، مناشدا إياهم بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء، فضلًا عن الابتعاد عن الأماكن المشكوفة بسبب حركة الرايح المثيرة للرمال والآتربة، وتحذيرات السائقين من الشبورة المائية على الطرق خاصة فى الصباح الباكر.

 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الثلاثاء، طقسا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 
ومن المتوقع أيضًا أن يكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.
 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء، طقسا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، و تنشط الرياح على البحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 15 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة