«النقض» تتلقى طعنا من شرطي لإلغاء سجنه 7 سنوات في قضية رشوة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 10:00 ص
«النقض» تتلقى طعنا من شرطي لإلغاء سجنه 7 سنوات في قضية رشوة
محكمة النقض - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

تلقت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، مذكرة قدمتها هيئة الدفاع عن "سيد.ر.ك" 21 سنة شرطي بقسم الطالبية، للطعن على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبد الشافي سيد عثمان، بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لأدانته بتقاضي رشوة مالية وتهريب أحد المتهمين من محكمة الجيزة.

 

وكانت محكمة الجنايات قضت في نفس القضية بالسجن 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، ضد كل من المتهم الثانى مقدم الرشوة المالية، والمتهم الثالث "الوسيط".

 

 وكشفت التحقيقات، أن المتهم الرئيسي في الواقعة "سيد.ر.ك" 21 سنة عريف بقسم شرطة الطالبية، تقاضى رشوة مالية قدرها 50 آلف جنيه من أصل 150 ألف جنيه اتفق عليها مع المتهم الثالث "حنفى.م" "وسيط الرشوة" مقابل تهريب المتهم الثاني في القضية "نور الدين.أ" - المحبوس احتياطيًا على ذمة أحدى القضايا - أثناء عرضه على النيابة بمحكمة الجيزة الابتدائية.

 

وتبين أن المتهم الأول (عريف الشرطة)، كان مكلفًا بحراسة المقبوض عليه، وانه نتيجة لذلك ساعده على الهرب وسهل له ذلك بأن استخرجه من محبسه الاحتياطى على ذمة القضية رقم 9017 سنة 2017 جنح الطالبية، بديوان القسم، واصطحبه لحجز محكمة شمال الجيزة الابتدائية وحرره من قيده الحديدى وتغافل عنه حال كونه مكلفًا بحراسته، فتمكن المتهم الثانى من الهرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق