على أنغام أم كلثوم وفيروز وعمرو دياب.. "السيدة ش" مجموعة قصصية لـ "محمد غنيم"

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:12 م
 على أنغام أم كلثوم وفيروز وعمرو دياب.. "السيدة ش" مجموعة قصصية لـ "محمد غنيم"
إسراء بدر

صدر حديثا عن دار النخبة المجموعة القصصية "السيدة ش" للكاتب الصحفى محمد غنيم، تقع المجموعة فى قرابة الـ٣٠ قصة مابين القصة القصيرة والقصيرة جدا والومضة.

49482100_353798858685577_2914711617637711872_n

تدور الفكرة العامة للمجموعة القصصية حول غموض الأنثى التى تتحايل باللذات على الواقع لتتوارى خلف قتامة الأسرار، فيها ما أُكتشفت أسراره  وشفراته عبر السطور فى حين مازالت قصص أخرى غامضة يُكتشف غموضها ويلمع بريقها بإحساس القارئ

 

استطاع محمد غنيم بإسلوب سردى رشيق وأحداث مشوقة أن يأخذ بالقارئ فى خطيين متوازيين مابين عبق الزمان وعبقرية المكان إلى أن يصل تقاطع الخطين ودمجهم فى الحبكة السرية بواقعية تامة.

 

يطير الكاتب بالقارئ فى بعض القصص إلى مدينة السحر والجمال دبي محلقا فوق سماء روما متجولا فى شوارع وروسيا إلى أن يهبط إلى أرض المحروسة حيث شوارع وسط البلد والقاهرة القديمة والمقاهى العتيقة

 

استطاع الكاتب أن يكشف العُري النفسى والمجتمعى عبر الأحداث من خلال الحب والفراق والأمل والحلم والخيانة والثأر والغربة والاغتراب النفسي حتى تتبلور الأحداث في يد القاريء وإن كانت أقرب للكمال السردى.

 

أما بهجة النفس وغذاء الروح (الموسيقى) فنجد الكاتب استطاع أن يعزف للقارئ على أوتار ثلاث أجيال مختلفة بدء من كوكب الشرق أم كلثوم وهى تشدو "ياحياتى أنا كلى حيرة"  مرورا ببنت الوادى فيروز " أهواك أهواك بلا امل" إلى أن تنتهى الألحان بصوت الهضبة عمرو دياب " إنت أول كل حاجة"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة