قوة مصر تنتصر.. البرلمان يثمن دور اتحاد الكرة في تنظيم الأمم الأفريقية 2019

الثلاثاء، 08 يناير 2019 05:00 م
قوة مصر تنتصر.. البرلمان يثمن دور اتحاد الكرة في تنظيم الأمم الأفريقية 2019
النائب طارق رضوان
مصطفى النجار

ثمن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، دور اتحاد الكرة المصري والمسؤولين بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكداً أنها تعد بمثابة رساله قوية تؤكد مدي ثقل مصر، واعترافاً بأنها دولة رائدة ولها مكانتها في قلب القارة السمراء.
 
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن اليوم الثلاثاء، اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، وحصلت مصر على 15 صوت مقابل صوتين  لجنوب أفريقيا من أصل 20 عضو مكتب تنفيذى حضرو للتصويت، بينما امتنعت مصر و جنوب أفريقيا عن التصويت إلي جانب عضو آخر لم يصوت لتكون النتيجة النهائية 16 / 1 لمصر.
 
وأوضح رضوان، أن فوز القاهرة باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، يعد حدثاً هام، وبمثابة إعلان دولي بأن مصر استطاعت القضاء علي الإرهاب الأسود، بفضل قواتها المسلحة والشرطة المصرية.
 
رئيس لجنة الشؤون الأفريقي، لفت إلي أن أحد الرسائل الهامة التي يؤكدها هذا الفوز يتمثل في مدي الاستقرار الأمني الذي تتمتع به مصر، ودحض الشائعات الخبيثة حول الأوضاع الأمنية في البلاد، بالإضافة إلي كونة تأكيداً علي ما تتمتع به مصر من إمكانيات وبنية تحتية تمكنها من استضافة مثل هذا الحدث الهام.
 
وأضاف أن استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية سيلعب دوراً هاماً في تنشيط السياحة المصرية، لاسيما وأن كرة القدم من الألعاب التي تكون محط إهتمام العالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق