تنشيط السياحة أبرزها.. تعرف على مكاسب مصر من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

الخميس، 10 يناير 2019 09:00 ص
تنشيط السياحة أبرزها.. تعرف على مكاسب مصر من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019
أمم أفريقيا 2019

حالة من السعادة تسيطر على الشارع المصرى بعد فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019، بالحصول على أعلى الأصوات مقارنة بالبلد المنافس جنوب أفريقيا، حيث حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت لجنوب أفريقيا.

وقد أعلن الاتحاد الأفريقى عن فوز مصر بتنظيم البطولة الأفريقية فى نسختها الـ32 بعد تصارع للحصول على شرف استضافة الكان بعد سحب الملف من الكاميرون.

ومن المؤكد أن مصر ستحقق عدة مكاسب على جميع المستويات سواء الاقتصادية او السياحية والرياضية. وحرصت «صوت الأمة» على رصد المكاسب التى ستحققها مصر من تنظيم البطولة في عيون الجماهير، خلال السطور التالية:

أكد "خالد حسين"، أحد الجماهير، أن استضافة البطولة فرصة لتنشيط الحركة السياحية، ودعاية جيدة لمصر وعودة الجماهير، وخروج المصريين من الضغوط، بالإضافة إلى إدخال أموال إلى خزينة الاقتصاد المصرى.

ويتفق معه "وليد العطار"، أحد الجماهير، أن تنظيم البطولة سيكون دفعة لمصر إلى الأمام، قائلا "البطولة هتحرك البلد" وأمر جيد لمصر على جميع المستويات ، وأشار إلى أن تأمين البطولة سيكون حملا على الأمن، داعيا أن يعينهم الله على ذلك.

أما "جمال المندوه" فأشار إلى أن مصر قادرة على استضافة البطولة، فى ظل امتلاكها لملاعب جيدة، كما أنه فرصة لتنشيط لحركة السياحة، وستكون داعما للتتويج بالبطولة، ورسالة أن مصر بلد آمنة.

ويرى "جمال مجدى" أن تنظيم البطولة خير لمصر من كل الجهات، وتشجع على عودة الجهور والسياحة، وزيادة دخل زيادة لمصر.

ويتفق معهم "جمال عبد الناصر" الذى يرى أن تنظيم البطولة لحظة ينتظرها المصريون فى ظل مشاركة عدة دول فى المنافسات ما ينشط حركة السياحة، وكذلك يزيد فرص العمل.

وأكد "محمد محمود" أن تنظيم البطولة الأفريقية خير دليل وإثبات أن مصر بلد الأمن والأمان، وبلد السياحة والحضارة والتاريخ، بالإضافة إلى أن مصر قادرة على تنظيم أى حدث رياضى.

ويتفق "مصطفى سامى" معهم، حيث أكد أن تنظيم البطولة "فاتحة خير" لمصر خاصة على مستوى الجماهير وعودتهم مرة أخرى للمدرجات، بالإضافة إلى عودة السياحة.

ويرى "أحمد حسام" أن البطولة سكتون فرصة جيدة على المستوى السياحى، من حيث تنشيط الحركة السياحية وزيادة للدخل القومى من حضور الدول المشاركة إلى مصر.

بينما يرى "محمد كريم" أن مصر ستتقدم على المستوى الكروى، خاصة أن البطولة ستعيد الجماهير للمدرجات، وتنشط حركة السياحة بمصر.

وينظر "جورج زكى" للبطولة من منظور آخر وهى أنها ستكون دفعة كروية لمصر، ولعودة الجماهير وزيادة أعدادها فى ظل إقامة البطولة بأكثر من ملعب وهو ما يعنى أيضا زيادة وتحسين  جودة الملاعب.

فى المقابل يرى "محمد سامى" أن الأهم فى الأمر هو عودة الجماهير.

وأبدى "هشام صابر" فرحته باستضافة البطولة خاصة أن تنظيم أمم أفريقيا يزيد تنشيط السياحة، كما أنها رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

وفى النهاية يتفق معه "أحمد رجب" الذى يرى أن تنظيم البطولة تنشيط للسياحة فى مصر ورسالة أن مصر بلد الأمن والأمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق