الفرعون على لسان كافة الصحف الأوروبية.. محمد صلاح يصنع الحلم

الخميس، 10 يناير 2019 04:00 ص
الفرعون على لسان كافة الصحف الأوروبية.. محمد صلاح يصنع الحلم
محمد صلاح

أصبح محمد صلاح لاعب المنتخب المصرى ونادى ليفربول الإنجليزى حديث الصباح والمساء فى العالم كله بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى.

ليفربول إيكو تحتفى بنجم الريدز

محمد صلاح (2)

البداية مع الصحافة الإنجليزية حيث احتفلت صحيفة ليفربول إيكو بتألق محمد صلاح نجم الريدز بعدما توج أمس بجائزة أفضل لاعب أفريقى للعام الثانى على التوالى.

وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح يقدم موسمًا رائعًا من جديد بعدما سجل 13 هدفا حتى الآن فى الدورى الإنجليزى وتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقى مرة أخرى، وأضافت أن نجم ليفربول أصبح رابع لاعب أفريقييتوج بالجائزة فى موسمين متتاليين بعد كل من السنغالى الحاجى ضيوف والإيفوارى يايا توريه والكاميرونى صامويل إيتو.

 

العالم العربى يتغنى بنجم المنتخب

محمد صلاح نجم المنتخب
 
محمد صلاح نجم المنتخب

أفردت وسائل الاعلام العربية مساحات واسعة للحديث عن تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وذلك للعام الثانى على التوالى.

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية، فقالت إن محمد صلاح استحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى، بعد المستويات المذهلة التى ظهر عليها مع نادى ليفربول الإنجليزى على مدار عام 2018.

وعنونت صحيفة "الرياضية" السعودية، "محمد صلاح الأفضل فى أفريقيا للعام الثانى على التوالى"، وقالت: "تفوق محمد صلاح على زميله فى ليفربول السنغالى ساديو مانى والجابونى بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالى الحاجى ضيوف والمهاجم الكاميرونى صامويل ايتو ويايا توريه لاعب وسط ساحل العاج".

 

بالفرنسية والإيطالية.. مومو حديث الصحافة العالمية

محمد صلاح (9)
 
محمد صلاح

قالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إن الشعب المصرى عاش يوماً رائعاً، بعدما احتفل صباحاً بحصول مصر على شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تقام منتصف العام الحالى بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

وأضافت المجلة ذائعة الصيت فى فرنسا، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، ضاعف من فرحة المصريين بحصوله منذ قليل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

فى حين قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن محمد صلاح قضى عاماً رائعاً مع ليفربول، حيث توج بلقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، فيما أحرز 44 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية موسم 2017 – 2018، ليحصد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للمرة الثانية على التوالى.

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن محمد صلاح الذى كان مرشحاً بارزاً للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم، تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للمرة الثانية على التوالى.

فى حين عنونت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، "محمد صلاح الأفضل فى أفريقيا للمرة الثانية على التوالى"، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى انضم إلى السنغالى حاجى ضيوف والكاميرونى صامويل إيتو والايفوارى يايا توريه فى قائمة اللاعبين المتوجين بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق