يكشف تفاصيلها جهاز الإحصاء.. تحرير 95 ألف محضر في المخابز والمواد البترولية والأسواق

الأربعاء، 09 يناير 2019 06:00 م
يكشف تفاصيلها جهاز الإحصاء.. تحرير 95 ألف محضر في المخابز والمواد البترولية والأسواق
عيش مدعم - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

تعمل أجهزة الدولة على إحكام الرقابة على كافة مناحي العمل والمواقع الإنتاجية التابعة للحكومة، من أجل رفع مستويات الكفاءة والأداء، والحد من حدوث المخالفات على مستوى العمل ويحفظ المال العام حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الإنتاج.

وفي هذا الإطار رصد تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، جهود الأجهزة الرقابية من أجل رفع معدلات الرقابة والإحكام على مواقع الإنتاج والحفاظ على المال العام، وخاصة ما يتعلق منها بأموال الدعم الموجه بالأساس لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجا.

وأظهرت نشرة المعلومات عن شهر ديسمبر الماضي، ارتفاع إجمالي عدد المحاضر المحررة بمعرفة أجهزة الرقابة، وصلت بنهاية يونيو الماضي نحو 59 ألف و235 محضر محرر، مقابل 44 ألف و151 محضر في نفس الفترة يونيو من العام الماضي، وفي نفس السياق ارتفع عدد المحاضر المحررة في المخابز والمواد البترولية والأسواق، حيث بلغ عدد المحاضر المحررة على مستوي المواد البترولية والأسواق نحو 39 ألف و872 محضرا مقابل 30 ألف و579 محضرا بزيادة بلغت نحو 9 آلاف و293 محضر.

عدد المحاضر
 

وبلغ عدد المحاضر المحررة في المخابز نحو 19 ألف و299 محضرا في يونيو الماضي مقابل 13 ألف و468 محضرا خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 5 آلاف و831 محضرا، وكان عدد المحاضر المحررة في قطاع المخابز هي الأقل بين القطاعات الثلاث وسجلت نحو 64 محضر فقط في يونيو الماضي مقابل 104 محضرا في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وبالنسبة للمستفيدين من الدعم التمويني بلغ عدد البطاقات التموينية الذكية التي صدرت حتى مايو الماضي نحو 21 مليون بطاقة، مقابل 20.8 مليون بطاقة في نفس الفترة من العام السابق بزيادة 200 ألف بطاقة، بينما تراجع عدد المستفيدين من البطاقات بشكل طفيف ليصل إلي 67 مليون و900 ألف مواطن، مقابل 68 مليون و100 ألف مواطن في نفس الفترة من العام الماضي بتراجع بلغ نحو 200 ألف مواطن.

بطاقات التموين
 

وفتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ أشهر الباب أمام المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية لتصحيح أخطاء البطاقات وتحديث البيانات الخاصة بهم عن طريق موقع إدارة دعم مصر حتى لا يتم إلغاء البطاقة عقب انتهاء المدة المقررة، كما أتاحت الوزارة لأصحاب البطاقات الملغية فرصة التظلم بالتقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة وفقاً لإجراءات وضوابط وقواعد إصدار البطاقات التموينية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق