محمد صلاح يستحق وسام الجمهورية

الأربعاء، 09 يناير 2019 06:09 م
 محمد صلاح يستحق وسام الجمهورية
عادل السنهورى يكتب:

 
ما حققه النجم الساطع محمد صلاح يستحق عليه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى ..صلاح لم يعد مجرد لاعبا لكرة القدم فى أشهر الأندية العالمية فقط ولا صائد الجوائز العالمية بل أصبح مصدر لسعادة المصريين والعرب وصانع البهجة والفرحة لهم ومؤسسة تتحرك على قدمين تساوى حكومة بأكملها تعمل لصالح مصر فى الأوساط الدولية وبين شعوب العالم..علم مصر واسم مصر اصبح يتردد فى كل مكان يذهب اليه صلاح ويفوز فيه بالجوائز. فكم يساوى هذا وماذا يستحق صلاح عنه..؟
 
أضم صوتى الى صوت المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى الكابتن محسن صالح فى مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمنح صلاح وسام الجمهورى تقديرا لتميزه وانجازاته فى مجال الرياضة واسهاماته لصالح قريته نجريج ومدينته بسيون ووطنه مصر.
 
فصلاح ليس فقط نجم عالمى فى لعبة كرة القدم فقط وانما ايقونة انسانية يشهد بها الصغير قبل الكبير حتى اصبح معشوق الأطفال فى بريطانيا العظمى بسلوكه البديع معهم وتحول لرمز ونموذج قدوة وحلم لملايين الشباب المصرى والعربى حتى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالأمس حرص على تهنئة نجم الفراعنة، وقال بإنه أصبح مصدر إلهام لكثير من الشباب الحالمين بمستقبل أفضل. ليس فقط في النشاط الرياضي، وإنما في كافة المجالات المهنية، وأصبح أحد مفردات قوة مصر الناعمة، وما حققه فخر لكل المصريين.
 
صلاح يستحق وسام الجمهورية وهو وسام تكريمى من أرفع الأوسمه التي تهديها الدولة المصرية لمن يساهم بعمل مميز في المجالات المختلفة مثل العلوم و الآداب و الرياضة. الوسام نوع من الدرجة الاولى، وآخر نوع من الدرجة التانيه حسب الدور المميز الذي أداه الشخص أو الجماعة. ولا يتفوق علي الوسام في المكانه غير قلادة النيل العظمى ، و قلادة الجمهورية ، ووشاح النيل لمن لم يحصل علي مثل هذه الأوسمه في السنوات التي سبقت. وسبق أن حصل على وسام الجمهورية الأديب العالمى نجيب محفوظ والدكتور أحمد زويل ومنتخب مصر الكروى أحدث الحاصلين علي وسام الجمهورية.
 
الأسطورة محمد صلاح، مهاجم واصل سيطرته على الجوائز الفردية، بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب في إفريقيا، للعام الثاني على التوالي، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وفاز بجائزتي أفضل لاعب في إنجلترا وهداف الدوري الانجليزى الموسم الماضي، ودخل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب بالعالم المقدمة من الفيفا مع الثنائي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وشارك نجم ليفربول خلال عام 2018، مع فريقه ببطولة الدوري الإنجليزي في 35 مباراة، سجل خلالها 28 هدفًا، منها 21 مباراة و13 هدفا في موسم 2018-2019.
 
وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، شارك الفرعون المصري في 13 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف، منها 6 مباريات و3 أهداف بالموسم الجاري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق