طهران تسعى لزعزعة آمنها.. انتهاكات الحوثيين عرض مستمر

الجمعة، 11 يناير 2019 10:00 ص
طهران تسعى لزعزعة آمنها.. انتهاكات الحوثيين عرض مستمر
طائرة بدون طيار

تستمر ميليشيات الحوثى فى خرقها للاتفاقيات، التى توصلت لها مشاورات السويد وعقدت فى ديسمبر الماضى، حيث استهدفت الميليشيا (الخميس)، عرضا عسكريا فى قاعدة العند فى محافظة لحج راح ضحيته 6 جنود وأصيب 4 من المسئولين البارزين.
 
كان يحضر العرض عدد من كبار الضباط والمسئولين فى الجيش الوطنى اليمنى، وقالت مصادر ميدانية يمنية إن ميليشيات الحوثى استهدفت، بطائرة دون طيار، عرضا عسكريا للجيش اليمنى فى قاعدة بمحافظة لحج.
 
وأصيب فى التفجير رئيس هيئة الأركان اليمنى اللواء الركن عبد الله النخعى، ومحافظ لحج أحمد عبد الله التركى، بالإضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب، فيما قتل 6 جنود.
 
وقال الصحفى نبيل القعيطى، من داخل قاعدة العند العسكرية، إن طائرة من دون طيار ظهرت فوق المنصة التى كان يجلس عليها ضباط كبار عند حوالى الساعة 9:30 بالتوقيت المحلى وانفجرت فوقها.
 
وأوضح نبيل القعيطى، حسبما ذكرت سكاى نيوز، أن الطائرة انفجرت على مسافة 300 متر تقريبا من مكان العرض العسكرى، وأن الوقت بين سماع صوتها وانفجارها لم يتجاوز 7 ثوان.
 
وقالت مصادر ميدانية يمنية إن ميليشيات الحوثى الإيرانية استهدفت، بطائرة دون طيار، صباح الخميس، عرضا عسكريا للجيش اليمنى فى قاعدة العند بمحافظة لحج، مما أسفر عن مقتل 6 جنود على الأقل، وإصابة 4 مسؤولين كبار.
 
وأصيب فى التفجير رئيس هيئة الأركان اليمنى اللواء الركن عبد الله النخعى، ومحافظ لحج أحمد عبد الله التركى، بالإضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.
 
وأوضح أحد القيادات العسكرية التى كانت ضمن الحضور العميد ثابت جواس، فى مقطع فيديو، تفاصيل ما وقع فى حادث الطائرة بدون طيار التى استهدفت عرضا عسكريا فى قاعدة العند بمحافظة لحج، والتى تم الكشف عن أنها إيرانية الصنع.
 
وقال العميد ثابت جواس إن الطائرات حلقت من على مسافة بعيد من مكان العرض ولمدة عشر دقائق وقام بعض الصحفيين بالتقاط صور لها، وأكد أن هذه الطائرة لم تسقط أحدا من قواتنا والكل إصابات ضعيفة وهذا لن ينال من قوة الجيش.
 
ومن جانبه أكد وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى، أن الهجوم الذى شنته ميليشيات الحوثى الإيرانية واستهدف عرضا عسكريا فى محافظة لحج جنوبى اليمن، يثبت عدم استعداد المتمردين للسلام، حسبما أوردت سكاى نيوز.
 
ودعا الإريانى المجتمع الدولى إلى الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية وإجبار الميليشيات على التخلى عن أسلحتها والانسحاب من المدن التى يسيطرون عليها منذ انقلابهم على الشرعية فى البلاد.
 
وقال إن الحكومة اليمنية صادرت شحنات أسلحة قادمة من إيران، وأن هذه الطائرة هى "دليل آخر على استمرار الإيرانيين فى تسليح الحوثيين وزعزعة استقرار اليمن".
 
أكد وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى، أن الهجوم الذى شنته ميليشيات الحوثى الإيرانية واستهدف عرضا عسكريا فى محافظة لحج جنوبى اليمن، يثبت عدم استعداد المتمردين للسلام.
 
ودعا معمر الإريانى المجتمع الدولى إلى الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية وإجبار الميليشيات على التخلى عن أسلحتها والانسحاب من المدن التى يسيطرون عليها منذ انقلابهم على الشرعية فى البلاد.
 
وقال معمر الإريانى إن الحكومة اليمنية صادرت شحنات أسلحة قادمة من إيران، وأن هذه الطائرة هى "دليل آخر على استمرار الإيرانيين فى تسليح الحوثيين وزعزعة استقرار اليمن".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق