أول اختبار إفريقي للفريق المعدل.. أسلحة الأهلي الخمسة في موقعة فيتا

الجمعة، 11 يناير 2019 04:00 م
أول اختبار إفريقي للفريق المعدل.. أسلحة الأهلي الخمسة في موقعة فيتا
الأهلى

 
متحديا كل الصعوبات التي واجهته الفترة الأخير، يدخل فريق الأهلي بقيادة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، اختبارا أفريقيا جديدا أمام فيتا كلوب الكونغولي، في افتتاح مباريات الفريق الأحمر بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ونجح الأهلي في الصعود إلى دور الـ 16 بعد تخطي عقبة جيما الأثيوبي في دور الـ 32 بنتيجة المباراتين، ويواجه مساء السبت في التاسعة مساء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فريق فيتا كلوب الكونغولي، في أول مباراة أفريقية للفريق الأحمر في 2019.
 
حسين الشحات
 
الأهلي يحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمته في المرحلة المقبلة، خاصة وأن المباراة تقام على أرض بطل مصر، ويدعم الأهلي في مواجهة بطل الكونغو عدده عوامل أبرزها، مشاركة الشحات والصفقات الجديدة، طموحات لاسارتي في تسجيل انطلاقة جيدة أفريقيا، إضافة على مؤازرة 10 آلف مشجع لفريق الأهلي أمام فيتا.
 
المعسكر المبكر يساهم في تطوير الأداء
 
يُقيم الأهلي حالياً معسكراً ببرج العرب استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الأنجولي، إذ فضل الجهاز الفني الاستمرار بعد مواجهة سموحة في الإسكندرية لفرض حالة من التركيز ولوضع لاسارتي بصماته لتطوير الأداء الأحمر.
 
 
درس الموسم الماضي عالق في الأذهان
 
لازال لاعبو الأهلي يتذكرون البداية السيئة لهم في افتتاح دور المجموعات في النسخة الماضية، بعد التعادل سلبياً أمام الترجي التونسي في برج العرب والخسارة أمام كمبالا سيتين قبل أن يتدارك الفريق الأحمر الأمر ويصعد  للدور النهائي.
 
10 آلف مشجع في مباراة فيتا
 
وافقت الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي، وأخطر اتحاد الكرة النادي الأهلي بالعدد المسموح بحضور اللقاء، وسيتم طبع 10 آلاف تذكرة فقط دون دعوات.
 
 
لاسارتي يُخطط لتسجيل انطلاقة جيدة أفريقيا
 
يُخطط الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي لتسجيل انطلاقة جيدة على المستوى الأفريقي، إذ تعد مباراة فيتا، هي المباراة الأولى للمدرب الأورجوياني، على مستوى القارة السمراء، بعد قياده للأهلي فى مبارتين محلياً أمام فريقي بيراميدز وسموحة عقب توليه المسئولية.
 
الصفقات الجديدة تدعم الأهلي
 
قرر الجهاز الفني للأهلي قيد الوافدين الجدد حسين الشحات وياسر إبراهيم بالإضافة إلى النيجيري جونيور آجاي في قائمة الفريق أفريقياً، ليكون بإمكانهم المشاركة في مباراة فيتا كلوب، ويتبقى للأهلي 7 أماكن في القائمة الأفريقية سيكون بإمكانه حسمها قبل إغلاق ملحق القيد أفريقياً يوم 30 يناير الجاري.
 
 
واستقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأورجوياني لاسارتي على قيد الشحات وياسر إبراهيم وأجاي محلياً ثم أفريقياً حتى بإمكانهم المشاركة مع الأهلي في مباراة فيتا كلوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق