"أعياد الميلاد" يعطي قبلة الحياة لأوروبا.. الأسهم ترتفع مع تعافي الأسواق

السبت، 12 يناير 2019 11:00 ص
"أعياد الميلاد" يعطي قبلة الحياة لأوروبا.. الأسهم ترتفع مع تعافي الأسواق
الأسهم الأوروبية

يبدو أن احتفالات أعياد الميلاد كانت فأل خير على الأسواق والبورصات الأوروبية، فقد فتحت الأسهم الأوروبية مرتفعة اليوم الجمعة مع تعافي في الأسواق العالمية قاد الأسهم إلى الصعود من المستويات المتدنية التى بلغتها بعد عطلة عيد الميلاد مباشرة.
 
من ناحية أخرى أرجع خبراء اقتصاد، الفضل في تفاؤل المستثمرين في الأسواق والبورصات إلى الحديث عن المباحثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ونبرة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) التى تشير إلى نهج أقل تشددا فى السياسة النقدية.
 
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.1 % عند الفتح مسجلا أعلى مستوى فى شهر، مع صعود معظم بورصات المنطقة والقطاعات الصناعية.

الخميس الماضي قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تحقق نجاحا باهرا فى مفاوضاتها التجارية مع الصين، بعد يوم من اختتام المسؤولين الأمريكيين والصينيين محادثات استمرت ثلاثة أيام فى بكين.وكانت الاجتماعات بالصين أول محادثات مباشرة بين الجانبين منذ التقى ترامب مع الرئيس الصينى شى جين بينج في بوينس أيرس فى ديسمبر واتفقا على هدنة مدتها 90 يوما فى الحرب التجارية التى عرقلت تدفق سلع بمئات المليارات من الدولارات.

واتهم ترامب، المنتمى للحزب الجمهورى، الصين بخداع الولايات المتحدة فى التجارة وسرقة حقوق الملكية الفكرية الأمريكية، على الرغم من أنه قال كثيرا إن لديه علاقة شخصية طيبة مع شى.

وأبلغ ترامب الصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض متجها إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في اليوم العشرين للإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية "نحن نتفاوض ونحقق نجاحا باهرا مع الصين". ولم يخض الرئيس الأمريكي في تفاصيل.

وقال الرئيس الأمريكي "أعتقد أن التعامل مع الصين في الواقع أسهل بكثير من التعامل مع حزب المعارضة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق