بركاتك يا «شحات».. هل يتخلص الأهلي من لعنة التعادل أمام فيتا كلوب؟

السبت، 12 يناير 2019 08:00 م
بركاتك يا «شحات».. هل يتخلص الأهلي من لعنة التعادل أمام فيتا كلوب؟
فريق الاهلى

متحديا كل الصعوبات التي واجهته الفترة الأخير، يدخل فريق الأهلي بقيادة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، اختبارا أفريقيا جديدا أمام فيتا كلوب الكونغولي، في افتتاح مباريات الفريق الأحمر بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ونجح الأهلي في الصعود إلى دور الـ 16 بعد تخطي عقبة جيما الأثيوبي في دور الـ 32 بنتيجة المباراتين، ويواجه مساء السبت في التاسعة مساء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فريق فيتا كلوب الكونغولي، في أول مباراة أفريقية للفريق الأحمر في 2019.

ويبدأ فريق الأهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم، السبت، مشواره بدورى المجموعات لرابطة الأبطال الأفريقية حينما يستضيف فيتا كلوب الكونغولى باستاد برج العرب بالإسكندرية، وسط حضورى جماهيرى يقارب الـ10 آلاف مشجع.

وشهدت النسختان الأخيرتان اللتان خسر فيهما الأهلى اللقب بالمباراة النهائية سواء أمام الوداد المغربى أو مؤخراً أمام الترجى التونسى، تعادل الفريق الأحمر فى ضربة البداية بدور المجموعات بدون أهداف، حيث تعادل مع زناكو الزامبى 0/0 فى نسخة 2017 وأخيراً مع الترجى التونسى 0/0 فى نسخة 2018.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق أفضل بداية ممكنة بدور المجموعات من أجل السير بخطى ثابتة نحو المزيد من النتائج الجيدة وتأكيد قدرته على التتويج باللقب الأفريقى الغائب عن القلعة الحمراء منذ 2013.

وصعد الأهلى لدور المجموعات عقب تخطى عقبة جيما الإثيوبى 2-1 بمجموع المباراتين، فيما أنهى فيتا كلوب الموسم القارى الماضى وصيفًا لبطولة كأس الاتحاد الأفريقى، وشارك فى دورى الأبطال النسخة الحالية وتمكّن من الإطاحة بفريق بانتو، بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه ذهابًا بنتيجة 4-1، والتعادل إيابًا بنتيجة 1-1.

وتعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب، في الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات الأفريقية، فيما سبق للمارد الأحمر خوض 4 مباريات أمام الأندية الكونغولية، حقق الفوز فى 2 وتعادل فى مباراة وخسر مثلها، ونجح فى تسجيل 3 أهداف واستقبلت شباكه مثلها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة