قبل تنفيذ المرحلة الثالثة.. كل ما تريد أن تعرفه عن مبادرة «100 مليون صحة»

الأحد، 13 يناير 2019 11:00 م
قبل تنفيذ المرحلة الثالثة.. كل ما تريد أن تعرفه عن مبادرة «100 مليون صحة»
فحص فيروس سى - أرشيفية

حققت حملة «100 مليون صحة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمختلف محافظات الجمهورية، نجاحا كبيرا بمختلف المحافظات، بعد أن أتمت الفحص على ملايين المواطنين عن فيرس سي والأمراض المزمنة، حيث شهدت الحملة إقبالا كبيرا من المواطنين بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والمنافذ التي جهزتها كل محافظة بمراكز الشباب، والأندية، والهيئات الحكومية.
 
وتستعد وزارة الصحة لتنفيذ المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس«سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار: «100 مليون صحة». وترصد «صوت الامة»، أبرز 5 معلومات عن المرحلة الثالثة للمبادرة:
 
- المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية ستنطلق فى الأول من مارس المقبل وتستمر حتى 30 أبريل 2019.
- تشمل 7 محافظات هى: «الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا».
- وزيرة الصحة وجهت وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بالوصول إلى الأعداد المستهدفة ودعوة المواطنين للمشاركة بالمبادرة وتعريفهم بأهمية المبادرة.
- تدريب الفرق الطبية المشاركة في المرحلة الثالثة مطلع أول شهر فبراير القادم.
- فحص 26 مليون مواطن حتى الآن منذ إنطلاق المبادرة فى شهر أكتوبر الماضى.
 
وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قال إن مبادرة «100 مليون صحة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحافظات مصر للكشف عن فيرس سي والأمراض المزمنة، تمكنت فى أقل من شهر واحد فقط من إجراء الكشف والفحوصات على 4 مليون و50 ألف مواطن بمحافظة القاهرة وحدها، مما يدل على نجاحها الكبير وتحقيقها للهدف المنشود الذى تم إطلاقها من أجله، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة.
 
ووجه محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى المنعفد الآن بديوان عام محافظة القاهرة، بحضور نواب المحافظ ورؤساء الأحياء ورؤساء الهيئات الخدمية، الشكر للدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، على المجهود الكبير الذى بذله خلال الفترة الماضية من أجل نجاح الحملة ووصلها للأهداف التى أنطلقت من أجلها، مشيرا إلى انه حرص على ممارسة مهامه على الرغم من كون درجة حرارته وصلت إلى 40 درجة.
 
كما وجه المحافظ الشكر لكل العاملين بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة على المجهودات الكبيرة التى بذلوها من أجل انجاح التجربة وإتمام مهامهم دون تقصير، مؤكدا على دور كل منهم فى المساهمة فى نشر الوعى الصحى لدى المواطنين، والتعامل الجيد مع كل مواطن يقبل على الكشف ضمن الحملة.
 
وهنأ محافظ القاهرة، القيادة السياسية والشعب المصرى بالعام الميلادى الجديد، واحتفالات أعياد الميلاد، مؤكدا أنه تم التنسيق بين الأحياء وأقسام الشرطة، لتأمين الكنائس.
 
وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من رفع أى تراكمات قمامة أو مخلفات، فضلا عن رفع أى سيارات متهالكة أو إشغالات بمحيط الكنائس، استعدادا لاحتفالات اليوم، كما تم الانتهاء من تقليم الأشجارو صيانة أعمدة الإنارة بمحيط الكنائس، ودهان الأرصفة، خاصة بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
وأشار إلى أنه تم شن حملات أمنية على المنشآت المهجورة تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد، موضحا أنه تم تأمين شامل لمرسى النيل من الساحل حتى التبين وتأمين الكنائس المطلة على النيل.
 
وأوضح «عبد العال»، أنه تم التنسيق مع رئيس  هيئة الكتاب، لتوفير أتوبيسات نقل عام تقل الزوار إليه، حيث تم تنظيمه بالتجمع الخامس، ويشارك به 57 عارضا، مؤكدا تقديم المحافظة كل الدعم له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق