إيران هي العدو.. كيف فضح وزير الخارجية الأمريكي قطر أمام العالم؟

الأحد، 13 يناير 2019 08:00 ص
إيران هي العدو.. كيف فضح وزير الخارجية الأمريكي قطر أمام العالم؟
مايك بومبيو

بعد إعلان دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب مقاطعة الدوحة،استعان تميم بن حمد أمير قطر بالحرس الثورى الإيرانى لحماية عرش الأمير القطرى ليصبح التعاون والتنسيق إعلاميًا أيضًا يستهدف التحريض ضد الدول العربية.
 
لا يتوقف التطبيع القطرى الإيرانى على التعاون السياسى والاقتصادى،وهو الذى ظهر بشكل واضح مع إعلان دول الرباعى العربى مقاطعة قطر فى 5 يونيو 2017، ليبدأ معها التعاون بين الدوحة وطهران للتآمر ضد الأنظمة العربية، واستخدام تنظيم الحمدين للنظام الإيرانى لمحاولة استفزاز الدول العربية عامة والخليجية خاصة.
 
وفي ضربة موجعة لحليف قطر الأزلي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في خطاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن دول الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن إذا استمرت إيران في مسارها، وذلك في إطار جولته الشرق أوسطية لجمع الحلفاء في مواجهة شيطان الملالي.
 
بومبيو أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على تأسيس تحالف استراتيجي شرق أوسطي لمجابهة الأخطار الأكثر جدية في المنطقة، وهذا الجهد يجمع بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، مطالبا جميع الدول باتخاذ الخطوة التالية للمساعدة في تعزيز هذه التحالف.
 
وحول داعش، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن "الرئيس ترامب أعطى قادتنا في الميدان كافة الصلاحيات لضرب تنظيم داعش بصورة أسرع وأقوى مما مضى، والآن تم تحرير نحو 99% من الأراضي التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي".
 
وشدد بومبيو على أن بلاده لن تتراجع حتى تنتهي الحرب ضد الإرهاب، وأكد أن بلاده ستعمل بجهد لدحر داعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة وأمريكا، مشيرا إلى أن قرار الرئيس ترامب عودة الجنود من سوريا لا يعكس أي تغيير في المهمة وأن أمريكا لا تزال ملتزمة بتفتيت تنظيم داعش.
 
كانت قناة «مباشر قطر»، التابعة للمعارضة القطرية، قالت إن إعلام الدوحة وطهران أفعى برأسين، حيث إن أبواق تميم سارت على نهجه بالانبطاح لنظام الملالى تتحين الفرص للتعبير عن حقدها الأسود ضد السعودية، وإعلام الدوحة وطهران اتحدا للنيل من الشقيقى الكبرى .
 
وتابعت القناة التابعة للمعارضة القطرية والتى تفضح ممارسات النظام القطرى الإجرامية، إن إعلام قطر استغل التعديلات الوزارية للمملكة للشماتة فى بعض المسئولين وشنوا حملات سخرية، حيث إعلام الملالى سار على درب تابعه للتطاول على السعودية، وسعى لتجميل صورة طهران والدوحة ونفى اتهامهما بدعم الإرهاب، لافتة إلى أن أحقاد الدولتين كشفتها القرارات الرياض فى لحظة.
 
وفى إطار متصل، أكد حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين أطلق أبواقه الإعلامية للترويج لفكرة الخصومات والجوائز بمهرجان قطر الوطنى لإغراء السياح للمجىء والمشاركة بالعروض.
 
ولفت الحساب التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد أمر أبواقه الإعلامية بالانبطاح خلف نظام الملالى لانتقاد المملكة العربية السعودية، ففضحت قرارات الرياض حقدهم الأسود على السعودية .
 
ولفت حساب "قطريليكس"، إلى أن الخطوط القطرية جنت المزيد من الخسائر بسبب عناد تنظيم الحمدين ضد الأشقاء ومحاولاتها الفاشلة لتدارك الأزمة المالية بعام جديد من التراجع.
 
وفى إطار متصل، فضح ماجد الرئيسى الباحث الإماراتى، الإعلام القطرى، كاشفًا حالة الارتباك التى يمر بها فى الفترة الحالية فى ظل التحولات الجديدة التى تشهدها المنطقة العربية فى الفترة الراهنة.
 
وقال الباحث الإماراتى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن هناك استنفارًا فى إعلام قطر بعد إعلان الامارات فتح سفارتها فى سوريا، ردة فعل تشير إلى ارتباك الدوحة وبقية دول الضد من القرار الإماراتى الذى يؤكد أن الوضوح مسار يربك من اعتاد المشى فى الظلام وأن الحضور العربى يمكنه إنقاذ السوريين من فكّى إيران وتركيا.
 
وواصل الباحث الإماراتى هجومه على قطر قائلاً: بعد أنت فشلت قطر بالتلاعب فى الدين عبر الإخوان، تلجأ اليوم إلى التلاعب بالتاريخ عبر جمال ريان الذى باع جده أراضيه لإسرائيل، فقطر تدعم الإرهاب على الارض و تنبذه فى المنابر، وتتدخل فى شئون الدول وترفع شعارات السيادة، تكرم بذىء اللسان وتصدر بياناً للتمسك بالأخلاق فهذه سمتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة