19 شهر على مقاطعة قطر.. تنظيم الحمدين إرهاب ودسائس وخيانة

الإثنين، 14 يناير 2019 08:00 ص
19 شهر على مقاطعة قطر.. تنظيم الحمدين إرهاب ودسائس وخيانة
ضاحي خلفان

‏تدخل الأزمة القطرية مع الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، شهرها الـ 19، فيما لا يزال يواصل النظام القطري التحريض ضد المنطقة العربية والاعتماد على الخارج في حل أزماته بجانب دعم التنظيمات الإرهابية، وهو ما يثير ردود أفعال غاضبة تجاه تنظيم الحمدين.

من جانبه أكد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن إحدى حسنات التحالف العربي التي تحسب له، هي مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن بقاء الدوحة في الجسد العربي سيحدث أضرارا أكثر مما سبق.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الأزمة القطرية التي دخلت عامها الثاني بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي (مصر ، السعودية، الإمارات، البحرين) في الخامس من يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها للإرهاب وتعاونها مع إيران

وكتب خلفان عبر حسابه بموقع "تويتر" بحسب موقع قطرليكس التابع للمعارضة القطرية: "من حسنات التحالف العربي التي تحسب له أنه قاطع قطر، لو بقيت في الجسد العربي كشوكة خفية لأحدثت فيه آلاما أوجع مما أحدثته خلال السنوات المنصرمة".
 
وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في أوائل العام الجاري أن العام 2019 سيشهد استمرارا للأزمة الخليجية، نظرا لعدم حدوث تغييرات كبيرة في ما وصفه بـ«سياسات قطر المخربة»، متوقعًا وفقًا لتقديره «أن مقاطعة قطر مستمرة في 2019 لأنها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، وسيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة».
 
وذكر قرقاش أن «الموقف القطري يحركه الأمير السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، وعبره يدافع عن إرث أوقع الدوحة في مأزقها».
 
وتملك الدوحة سجل حافل بالانتهاكات لحقوق الانسان، حيث سحبت الدوحة جنسية اكثر من 6 آلاف قطري وحرمان من سحبت جنسياتهم من الحقوق الأساسية، وأما على الصعيد العمالي فبات واضحاً تردي أوضاع العمالة الوافدة، ووفاة ألفي عامل نتيجة إنشاءات كأس العالم 2022 فضلاً عن تكدس أعداد كبيرة بسجن الإبعاد دون مسوغ قانوني وسط ظروف سيئة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق