«كراكيبو والعسل».. أحدث وسيلة لتعلم النظام في الحياة

الأحد، 13 يناير 2019 07:01 م
«كراكيبو والعسل».. أحدث وسيلة لتعلم النظام في الحياة
كراكيبو والعسل
أمل غريب

ما من شك في أن كل أب وأم يسعى دائمًا لتعليم طفلهم عن طريق الإمتاع أولاً، فإن كنت تبحث لطفلك عن قصة تجمع بين التسلية والتعلم من خلالها قيمة النظام فتوقف عن البحث واترك الأمر للدب خفيف الظل «كراكيبو».

تأتي قصة «كراكيبو والعسل» للكاتبة سمر جاد، بغلاف أنيق، ورسومات مبهجة تجذب الأطفال، أما عن المحتوى، فهو على قدر عالٍ من الاحترافية، كما جاءت القصة باللغتين العربية والإنجليزية معا لأسباب عدة، أولها، مكتوبة بالعربية حتى يتعلم الطفل القراءة بلغتنا الجميلة قراءة صحيحة، ثانيًا، بالإنجليزية وجاءت هذه الفكرة حتى نستطيع الوصول لشريحة كبيرة من الأطفال اعتادت القراءة بالإنجليزية أكثر منها باللغة العربية، ثالثًا، وأخيراً المجموعة الثالثة من الأطفال الذين يريدون القراءة بالعربية، لكنهم يتعلمون الإنجليزية أيضاً، فستساعدهم تلك القصة على تعلم مفردات جديدة.

الكتاب موجود حالياً من خلال خدمة توصيل واصل، ومعرض القاهرة الدولي للكتاب، وأشكت الطبعة الثانية على النفاد بعد نفاد الطبعة الأولى فى أقل من أسبوعين،  آثرت الكاتبة أن تبدأ القصة من اليمين وباللغة العربية تأكيدا على أهمية زرع الاعتزاز بلغة الضاد فى أطفالنا، وجاءت الترجمة الإنجليزية للنص العربى لاحقاً، فالربما كانت كراكيبو والعسل نواة لقصص أطفال عربية مترجمة إلى لغات أخرى لتنشر ثقافتنا وأفكارنا كما ينبغى.

سوف يتم طرح «كراكيبو و العسل» فى معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح دار عابر للنشر، وهى قصة صناعة مصرية 100% تستحق الدعم والتشجيع لما فيها من مجهود واضح بذل حتى ظهر المنتج النهائي على درجة عالية من الإتقان تضاهي مثيلاتها عالمياً.

 

 

تعليقات (5)
قصة جيدة
بواسطة: رباب
بتاريخ: الأحد، 13 يناير 2019 09:01 م

قصة هادفة و مسلية جدا للأطفال و إسلوبها جميل و سهل للأطفال و تتميز بانها باللغتين العربية والإنجليزية شكرا للكاتبة سمر جاد و نرجو المزيد من القصص

فكرة جديدة
بواسطة: منال سعد
بتاريخ: الأحد، 13 يناير 2019 11:57 م

مبروك للكاتبة المثابرة سمر جاد ونتمنى لك المزيد من الأفكار الجميلة

قصة سهلة و تحمل قيمة
بواسطة: سالي
بتاريخ: الإثنين، 14 يناير 2019 02:51 م

القصة عجبت بنتي جدا لان ألوان القصة ملفتة و الاسلوب سهل و يشد الاطفال .. وكمان انها مكتوبة باللغتين الانجليزية و العربية .. و القصة بتتناول قيمة فعلا الاولاد محتاجين يتعلموها .. شكرا جزيلا يا سمر و فى انتظار مزيد من القصص

من اجمل ما قرات
بواسطة: شذى مصطفى
بتاريخ: الثلاثاء، 15 يناير 2019 10:37 ص

بعد قرأتنا للقصه المصوره كراكيبو والعسل شعرنا بحاله من السعاده انا و أولادي فمنذ وقت طويل لم نستمتع بقصه مصوره للأطفال بهذا الشكل الراقي و التميز في الشكل و المضمون خاصة و أنها بلغتين و هذا ما يميزها.. شكرا للكاتبه المبدعه سمر جاد على هذا الإنتاج الراقي و المتميز من قصص الأطفال و نطالبها بالمزيد والمزيد لنثري عقول أطفالنا بقصص هادفه و ممتعه..

البدايه الصحيحه
بواسطة: د. احمد ضيف
بتاريخ: الأربعاء، 16 يناير 2019 08:19 ص

الف مبروك للأستاذه سمر على نشر قصتها الجميله وكذلك نهنئها على الاقبال الجماهيرى لشرائها وهو مايدل على ان الكاتبه استطاعت ان تمسك بأول الخيط الصحيح للوصول الى عقل الطفل المصرى فى مرحلة تكوينه وهذا بحق يمثل الفجوه التى نحتاج فعلا لملئها بالأفكار البناءه بدلا من تلك الهدامه التى تحاول جاهدة ان تغرق عقول ابنائنا .... فالله ندعوا لكاتبتنا بالتوفيق دائما والنجاح.

اضف تعليق