«جاردن سيتي» جديدة في قلب العاصمة الإدارية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 15 يناير 2019 02:00 م
«جاردن سيتي» جديدة في قلب العاصمة الإدارية.. اعرف التفاصيل
المهندس عبد المطلب عمارة نائب وزير الإسكان

 

مشروعات جديدة تسعى الحكومة إلى تنفيذها على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، وضع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، اللمسات الأولية لها، خلال زيارته الإثنين للعاصمة، أبرزها تنفيذ مشروع «النهر الأخضر»، وحي «جاردن سيتي» الذي تنفذه وزارة الإسكان، بالتنسيق مع الشركات المسئولة بالعاصمة.

المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة، كشف عن تفاصيل مشروع الحي السكني الجديد المزمع تنفيذه من قبل وزارة الإسكان، داخل المنطقة الـ r5 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المهندس عبد المطلب عمارة نائب وزير الإسكان لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة

وقال المهندس عبد المطلب عمارة، إن التكلفة الاستثمارية للحى السكنى الجديد تصل لنحو 60 مليار جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منه بالكامل خلال يونيو 2020، مشيرا إلى أن حى «جاردن سيتى» يتضمن عمارات وأبراج وفيلات، لافتا إلى أن الأبراج تصل إلى 26 دورا، بينما العمارات مختلفة ما بين أرضى و5 أدوار وأرضى و6 وأرضى و7 أدوار.

وأضاف نائب وزير الإسكان، أن 9 شركات مقاولات مصرية بدأت العمل فى الحى السكنى الجديد فى شهر نوفمبر الماضى، ومن المقرر الانتهاء منه خلال يونيو 2020.

SLM_1494

وتابع أن الطابع المعمارى لحى جاردن سيتى يحمل الطابع الكلاسيكى القديم، لافتا الى مصادر المياه لتنفيذ الحى السكنى ستكون عبارة عن مياه المعالجة الثلاثية فى إطار تدوير المياه وإعادة استخدامها.

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بقطار المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال المهندس عبد المطلب عمارة، أن هناك 3 تحالفات تقدمت لتنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التحالف الفائز خلال يونيو المقبل.

ولفت نائب وزير الاسكان، أن تكلفة الحى السكنى الثالث  r3، بلغت 30 مليار جنيه، مؤكدا أنه يتم تسليم أول وحدات سكنية  تم طرحها للحجز اعتبارا من يونيو المقبل.

وأعلن المهندس عبد المطلب عمارة، عن طرح أول فيلات فى الحى السكنى r3  خلال شهر من الآن، لافتا إلى أن الحى السكنى يتضمن نحو 945 فيلا.

50
 
وبما يتعلق بالنهر الأخضر، قال نائب وزير الإسكان، أن تكلفة تنفيذ المرحلة تتراوح من 8 إلى 9 مليارات جنيه، والانتهاء من المربحة الاولى ستكون خلال فترة لن تتجاوز الـ18 شهر.

وقال إن حى الابراج بالعاصمة الادارية يتضمن أطول برج فى أفريقيا، ويتم تنفيذه بالشراكة مع الشركة الصينية، لافتا إلى أنه سيتم بدء العمل فى أطول برج فى إفريقيا مارس المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق